الجبوري يتهم المطلك بإبعاده عن البرلمان العراقي

الجبوري يتهم المطلك بإبعاده عن البرلمان العراقي

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

اتّهم عضو ”ائتلاف العربية“ في محافظة صلاح الدين، مشعان الجبوري، نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، بالسعي إلى استبداله بعضو آخر في مجلس النواب.

وقال مشعان الجبوري في تدوينة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ إن ”المطلك أبلغ السياسي المقرب من رئيس الحكومة السابقة غالب الشابندر بذلك“، معتبراً أن ”ذلك من استحقاقه لأنه صاحب أعلى الأصوات“.

ورجح مشعان الجبوري أن يكون موقف صالح المطلك منه يأتي على خلفية كشفه أسماء الشخصيات المتورطة في جريمة سبايكر التي راح ضحيتها نحو 1700 من القوات العراقية بمدينة تكريت.

وكانت أنباء قالت إن مشعان الجبوري أدى اليمين الدستورية كنائب في مجلس النواب بديلا النائب أحمد الجبوري الذي نال الثقة وزيرا للدولة لشؤون المحافظات ومجلس النواب. فيما نفت أنباء أخرى ذلك.

وقال الجبوري موجهاً سؤاله إلى أعضاء مجلس النواب وكل العراقيين ”هل مثل هذا الرجل الذي يريد التستر على المتورطين بمجزرة راح ضحيتها آلاف الشباب العراقيين يجوز له أن يستمر نائبا لرئيس وزراء العراق“.

وكان المطلك قال في مقابلة على قناة ”العراقية“ شبه الرسمية، أن ”المكون السني لن يهمّش في هذه الحكومة وأخذ استحقاقه“، داعيا ”المواطنين في المحافظات التي تسيطر عليها داعش إلى ضرورة البدء بمرحلة جديدة لضرب تلك العصابات والتوجه لبناء البلاد“.

وقال المطلك إن“ فكرة الحرس الوطني جزء من مشروع طرد عصابات داعش الارهابية“، لافتا إلى أن ”يفترض وضع آليات مناسبة لاختيار ناس اكفاء لينخرطوا في الحرس الوطني الجديد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com