خامنئي: الهجوم الغربي على سوريا جريمة

خامنئي: الهجوم الغربي على سوريا جريمة

المصدر: فريق التحرير

قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على سوريا، اليوم السبت، ”جريمة ولن يحقق أي مكاسب“.

وأضاف خامنئي: ”لن يحقق حلفاء أمريكا أي إنجازات من وراء الجرائم في سوريا. مهاجمة سوريا جريمة، إن الرئيس الأمريكي ورئيسة الوزراء البريطانية ورئيس فرنسا مجرمون“.

ونقلت وكالة ”تسنيم“ الإيرانية عن خامنئي قوله: ”إنّني أعلن بصراحة أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس جمهورية فرنسا ورئيس وزراء بريطانيا مجرمون وقد ارتكبوا جريمة ولن يحقّقوا أيّ مكسب“.

وتابع: ”أولئك الأشخاص الذين كانوا بالأمس يقدّمون الدّعم لداعش بشكل علني وغير علني، يزعمون اليوم أنّهم هزموا داعش! هؤلاء يكذبون، فهذا الأمر لم يحصل إطلاقًا، وهم لا دخل لهم بهذا الأمر مطلقًا“.

وأشار إلى أن ”تواجد هذه القوى خلال الأعوام الماضية في العراق، سوريا وأفغانستان وارتكابهم هذا النوع من الجرائم لن يحقق لهم أيّ مكاسب“.

بدوره قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن ”الهجوم الصاروخي الذي قادته الولايات المتحدة ضد سوريا سيؤدي إلى مزيد من الدمار في منطقة الشرق الأوسط“.

وقال روحاني وفق ما أوردته الوكالة الإيرانية: ”مثل هذه الهجمات لن تسفر سوى عن مزيد من الدمار… الأمريكيون يريدون تبرير وجودهم في المنطقة بمثل هذا الهجمات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com