غواتيمالا تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس يوم الـ16 من مايو‎
غواتيمالا تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس يوم الـ16 من مايو‎غواتيمالا تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس يوم الـ16 من مايو‎

غواتيمالا تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس يوم الـ16 من مايو‎

تنقل غواتيمالا سفارتها من مدينة تل أبيب إلى القدس، يوم السادس عشر من مايو/أيار المقبل، أي بعد يومين من الموعد المعلن لنقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي، إن البلدية الإسرائيلية في القدس أعلنت هذه الخطوة بعد اجتماع رئيس البلدية نير بركات، أمس الأربعاء، مع سفيرة غواتيمالا في إسرائيل سارا كاستانيدا ومدير عام وزارة الخارجية في غواتيمالا ماريا رميرز.

وأضافت البلدية أن الطرفين بحثا في اللقاء "تفاصيل عملية النقل"، دون مزيد من التفاصيل.

وقال بركات: "أهنئ رئيس غواتيمالا جيمي موراليس وحكومة غواتيمالا على القرار الجريء بنقل السفارة إلى القدس، وأدعو الدول الأخرى لأن تحذو حذو الولايات المتحدة الأمريكية وغواتيمالا وتنقل سفاراتها إلى القدس".

وكان رئيس غواتيمالا غوراليس، أعلن الشهر الماضي قراره نقل سفارة بلاده إلى القدس.

والشهر الماضي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا قرارها تحويل قسمها القنصلي في القدس إلى سفارة، وافتتاحها رسميًا يوم الرابع عشر من الشهر المقبل.

واعتبر الفلسطينيون أن القرار الأمريكي استفزازي من ناحيتين، فهو يخالف القانون الدولي الذي يؤكد على أن القدس الشرقية مدينة محتلة، ومن ناحية ثانية فإن الافتتاح يزامن الذكرى السنوية الـ70 للنكبة الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com