ماي: كل المؤشرات تدل على أن النظام السوري مسؤول عن هجوم دوما الكيماوي

ماي: كل المؤشرات تدل على أن النظام السوري مسؤول عن هجوم دوما الكيماوي
CALAIS, FRANCE - AUGUST 20: Britain's Home Secretary Theresa May speaks to the media at a press conference after signing an agreement to tackle the migrant crisis in Calais on August 20, 2015 in Calais, France. The Home Secretary arrived in Calais to announce a number of measures to deal with the migrant issue in which about 3,000 migrants are thought to be camped in Calais hoping to cross the Channel into Britain. Measures include the creation of a joint command centre to target criminals trafficking migrants into France and the UK. (Photo by Carl Court/Getty Images)

المصدر: رويترز

 قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن جميع المؤشرات تدل على أن السلطات السورية مسؤولة عن هجوم كيماوي في مدينة دوما، وإن مثل تلك الهجمات لا يمكن أن تمر دون رد.

وأضافت ماي للصحفيين في مدينة برمنغهام بوسط إنجلترا أن ”الهجوم الكيماوي الذي وقع يوم السبت في دوما بسوريا كان صادمًا وهمجيًا، لا يمكن أن يمر استخدام الأسلحة الكيماوية دون رد“.

وقالت إننا ”نقترب سريعًا من فهم ما حدث على الأرض.. جميع المؤشرات تدل على أن النظام السوري مسؤول، وسنعمل عن كثب مع أقرب حلفائنا لبحث كيف يمكننا ضمان محاسبة أولئك المسؤولين“.

وعندما سئلت ماي عما إذا كانت ستدعو البرلمان البريطاني للانعقاد أحجمت عن الإجابة بشكل مباشر، وقالت إنها تعمل مع الحلفاء لمنع وردع استخدام الأسلحة الكيماوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com