المعارضة السورية توقف حملة تلقيح بعد وفيات بين الأطفال
المعارضة السورية توقف حملة تلقيح بعد وفيات بين الأطفالالمعارضة السورية توقف حملة تلقيح بعد وفيات بين الأطفال

المعارضة السورية توقف حملة تلقيح بعد وفيات بين الأطفال

اسطنبول ـ اوقفت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة (المعارضة) حملة تلقيح ضد الحصبة كانت تقوم بها في مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في الداخل السوري، وذلك بعد تسجيل حالات وفيات واصابات بين الاطفال الذين تلقوا اللقاح، بحسب ما جاء في بيان الثلاثاء.



وجاء في بيان للحكومة نشر على موقعها الالكتروني "أوعزت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بإيقاف الجولة الثانية من حملة التلقيح ضد مرض الحصبة التي بدأت أمس الاثنين في جميع المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، وذلك إثر حدوث حالات وفاة وإصابات بين الأطفال في مراكز اللقاح في مدينة ريف إدلب" في شمال غرب البلاد.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد في وقت سابق عن "وفاة خمسة اطفال على الاقل واصابة أكثر من خمسين آخرين بحالات تسمم وتحسس، بعد تلقيحهم بلقاح مضاد للحصبة في منطقة جرجناز في محافظة إدلب".

واشار الى نقل المصابين الى مستشفيات في ريف إدلب.

وقال المرصد ان مصادر طبية اكدت له ان الاصابات ناتجة عن اللقاح، و"قد ينتج ذلك انما عن سوء تخزين اللقاحات، واما عن فسادها لسبب غير محدد، لكن لا يمكن الجزم بعد".

وتنظم وزارة الصحة السورية في الحكومة المؤقتة حملة التلقيح هذه.

وقد اوضحت في بيانها ان حملة اولى ضد مرض الحصبة "بدأت قبل شهر من الآن وتمت بأسلوب سليم ومن دون أي مشاكل، وشملت نحو ستين الف طفل في جميع المناطق المحررة".

وذكرت وزارة الصحة أن "مصدر اللقاحات الجديدة هو نفسه مصدر اللقاحات السابقة ومعتمد دوليا".

وسبق لوزارة الصحة في حكومة المعارضة ان نفذت حملات تلقيح عدة ضد امراض مختلفة بالتنسيق مع منظمات دولية واخرى غير حكومية.
وتعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة من نقص في الخدمات الطبية، اذ دمرت مستشفيات عديدة، ومن نقص في الادوية واللقاحات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com