وفود أمريكية تزور مصر الشهر الجاري
وفود أمريكية تزور مصر الشهر الجاريوفود أمريكية تزور مصر الشهر الجاري

وفود أمريكية تزور مصر الشهر الجاري

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن وفوداً من الكونغرس الأمريكي ستقوم بزيارات متتالية إلى مصر خلال الشهر الجاري، ما يعكس حرصاً أمريكياً على إزالة أي سوء فهم قد يكون قد لحق بالعلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، في تصريحات للصحافيين إن "وفداً يتكون من 5 أعضاء في مجلس النواب الأمريكي سيقوم بزيارة إلى مصر خلال الأيام المقبلة، بدعوة من الجانب المصري في إطار الزيارات الدورية السنوية، ثم يقوم بعده وفد آخر من مجلس الشيوخ الأمريكي بزيارة القاهرة خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وتحسينها".

وأوضح عبد العاطي أن "الوفد الأول سيلتقي عدداً من المسؤولين المصريين للتباحث حول العلاقات الثنائية وعدد من الموضوعات الإقليمية، كما سيقوم بزيارة القوة متعددة الجنسيات في سيناء، فيما يبحث الوفد الثاني سبل تطوير العلاقات المصرية – الأميركية وسبل تحسينها".

واعتبر المتحدث بإسم الخارجية المصرية، أن هذه الزيارات "تعكس الحرص من الجانب الأمريكي على إزالة أي سوء فهم، قد يكون لحق بالعلاقات في الفترة الماضية، و التأكيد على الاهتمام الأمريكي بتحسين العلاقات".

وتشهد العلاقات المصرية – الأمريكية في الوقت الراهن، حالة من التوتر بسبب إعلان الإدارة الأمريكية تجميد مساعداتها للجيش المصري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com