أخبار

العراق يبدأ التحقيق بملابسات تسريب جواز سفر هولاند
تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2014 21:58 GMT
تاريخ التحديث: 15 سبتمبر 2014 22:00 GMT

العراق يبدأ التحقيق بملابسات تسريب جواز سفر هولاند

وزير النقل العراقي يصدر قرارا بعزل مدير سلطة الطيران المدني من منصبه، بعد أقل من 24 ساعة من تسريب صورة جواز سفر الرئيس الفرنسي الذي قدم إلى العراق في زيارة رسمية قبل يومين.

+A -A
المصدر: إرم- بغداد
بدأت السلطات العراقية التحقيق في ملابساتتسريب صورة عن جواز سفر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، وسمة دخوله الأراضي العراقية.

وأطاحت تلك الحادثة، برئيس سلطة الطيار المدني العراقي ناصر البندر.

وكان وزير النقل العراقي باقر الزبيدي، أصدر قرارا بعزل البندر من منصبه، فور توليه مهامه الرسمية، بعد أقل من 24 ساعة من تسريب صورة جواز سفر الرئيس هولاند الذي قدم إلى العراق في زيارة رسمية قبل يومين، هي الأولى لرئيس دولة منذ اجتياح داعش لمناطق واسعة في شمال العراق.

ولم يذكر وزير النقل أسباب عزل البندر وتعيين سامر كبة بدلا منه، إلا أن المراقبين أكدوا أنها تعود لتسريب أوراق رسمية بالغة الأهمية تعود للرئيس الفرنسي هولاند.

وأصدرت وزارة النقل بيانا، أكدت فيه أن الوزير زار اليوم مطار بغداد واطلع على سير الإجراءات، كما تحقق من تخصيص سيارات نقل مجانيه لنقل المسافرين من وإلى ساحة عباس بن فرناس.

من جانبه قال البندر، ”لم يصلني لغاية الآن أي كتاب رسمي بتنسيبي لجهة أخرى، إلا أن وكيل الوزارة أبلغني بأنه سيتم إصدار أمر بتنسيبي كمدير عام في الوزارة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك