مجددًا.. أمريكا توقف إصدار بيان في مجلس الأمن بشأن غزة
مجددًا.. أمريكا توقف إصدار بيان في مجلس الأمن بشأن غزةمجددًا.. أمريكا توقف إصدار بيان في مجلس الأمن بشأن غزة

مجددًا.. أمريكا توقف إصدار بيان في مجلس الأمن بشأن غزة

أوقفت أمريكا مجددًا، الجمعة، إصدار بيان في مجلس الأمن يدعو لإجراء تحقيق حول الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

طلبت الكويت العضو غير الدائم في مجلس الأمن الجمعة أن يتبنى المجلس بيانًا يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في المواجهات الإسرائيلية الفلسطينية، لكنّ دبلوماسيين قالوا إن الولايات المتحدة منعت هذه الخطوة كما فعلت قبل أسبوع.

وقال سفير الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي بعد ظهر الجمعة لصحافيين إنّ "هذا موضوع يجب أن يهتم به مجلس الأمن". وأوضح أنه طلب من المجلس أن يتبنى بيانًا على غرار بيان آخر قدّمته الكويت قبل أسبوع ولاقى وقتذاك اعتراضًا من الولايات المتحدة.

لكنّ أحد دبلوماسيي الدول الأعضاء في مجلس الأمن طلب عدم ذكر اسمه، قال إن الولايات المتحدة أبدت مجددًا الجمعة اعتراضها على دعوة مجلس الأمن إلى تبني نص البيان.

وفي وقت سابق الجمعة، شدد السفير الفلسطيني لدى المنظمة الدولية رياض منصور على أنه في حال لم تفعل أعلى هيئة في الأمم المتحدة شيئا فإنّ "ذلك سيشجع إسرائيل" في عملياتها ضد الفلسطينيين الذين يحتفظون بحقهم في دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة (193 بلدًا) إلى الانعقاد من أجل الحصول على "تفويض" يهدف إلى فتح تحقيق دولي.

واستشهد سبعة متظاهرين فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية خلال صدامات اندلعت الجمعة عندما تظاهر آلاف الفلسطينيين قرب الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أنه تم نقل 442 جريحًا إلى المستشفيات بينهم 25 جروحهم "خطرة" مشيرة إلى أن بين الشهداء فتى يبلغ من العمر 16 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com