القوات العراقية تستعد لتحرير 12 قرية من داعش

القوات العراقية تستعد لتحرير 12 قرية من داعش

أعلن شلال العبدول قائمقام قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين شمالي العراق ، اليوم الأحد، عن استعداد قوات الأمن لعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير 12 قرية تسيطر عليها عناصر الدولة الإسلامية بين ناحيتي آمرلي وسليمان بيك.

وقال العبدول إن ”قوات الجيش والشرطة وبالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة مقاتلين الحشد الشعبي وبإسناد الطيران العراقي تستعد لتحرير 12 قرية تخضع لسيطرة عناصر تنظيم الدولة الاسلامية بين ناحيتي آمرلي وسليمان بيك في صلاح الدين“.

وأضاف العبدول، أن ”قريتين واقعتين على أطراف ناحية سليمان بيك ما زالت تحت سيطرة عناصر التنظيم“.

وأوضح أن ”العديد من الأسر النازحة والمهجرة من ناحية سليمان بيك لم تعد إلى مركز الناحية؛ خشية إعادة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية سيطرتها على الناحية“.

وتابع العبدول، أن ”10 قرى أخرى واقعة على أطراف ناحية آمرلي ما زالت أيضا تخضع لسيطرة عناصر تنظيم الدولة الاسلامية“.

وأشار إلى ”وجود جهد أمني وعمل متواصل للتحرك سريعا وتحرير القرى التي تخضع لسيطرة التنظيم وفتح الطريق بين ناحيتي آمرلي وسليمان بيك“.

وتمكنت قوات الجيش العراقي والحشود الشعبية المساندة لها من تحرير مركز ناحية سليمان بيك وفك الحصار المفروض على ناحية آمرلي الذي كانت تسيطر عليه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، فيما تواصل القوات الأمنية العراقية عمليتها العسكرية في تحرير مناطق مختلفة من صلاح الدين من سيطرة المسلحين من أجل إعادة الأسر النازحة والمهجرة اليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com