عودة النازحين إلى الفلوجة بعد قرار وقف قصف المناطق المدنية

عودة النازحين إلى الفلوجة بعد قرار وقف قصف المناطق المدنية

بغداد- قال مسؤول محلي عراقي إن مئات الأسر النازحة والمهجرة من مدينة الفلوجة (غرب) بدأوا في العودة إلى مناطقهم بعد قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي وقف ”القصف العشوائي“ على جميع مدن الأنبار وباقي المدن الأخرى.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس السبت، أنه أصدر أوامر، بإيقاف ”القصف العشوائي“ على جميع المدن التي يوجد فيها مدنيون حتى وإن وجد فيها مسلحو تنظيم داعش“.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، إن ”مئات الأسر النازحة والمهجرة من مدينة الفلوجة في داخل المحافظة بدأت ومنذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم بالعودة الى منازلهم ومناطقهم التي نزحوا منها في المدينة“.

وأضاف كرحوت أن ”جميع الأسر النازحة والمهجرة فرحت بالعودة إلى منازلهم بعد مضي تسعة أشهر على نزوحهم“، متوقعا أن محافظة الأنبار خلال الأيام المقبلة ”عودة جميع الأسر النازحة والمهجرة التي نزحت الى خارج المحافظة وخاصة محافظات الإقليم“.

واعتبر ”كرحوت“ أن ”قرار رئيس الوزراء (حيدر العبادي) بوقف القصف على مدن الأنبار وبقية المدن الأخرى كان قرار شجاع من أجل عودة جميع الأسر النازحة والمهجرة الى مناطقهم التي نزحوا منها“.

من جانبه أوضح عضو مجلس الأنبار شلال ناجي عبيد، لوكالة الأناضول، أن ”مجلس الأنبار يسعى إلى توفير جميع الخدمات العاجلة الضرورة التي يجب توفيرها لهذه الأسر النازحة والمهجرة التي بدأت بالعودة الى منازلها في مناطق مختلفة من الفلوجة“.

وأشار إلى أن مجلس المحافظة قام بإنشاء صندوق بغرض تقديم المساعدات المادية لجميع الأسر التي بدأت بالعودة الى مناطقها خاصة والتي تضررت منازلهم بسبب العمليات العسكرية والقصف بعد إعلان مدينة الفلوجة منطقة آمنة من المجاميع المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com