السودان يتهم الصادق المهدي بالتحالف مع متمردين لإسقاط النظام
السودان يتهم الصادق المهدي بالتحالف مع متمردين لإسقاط النظامالسودان يتهم الصادق المهدي بالتحالف مع متمردين لإسقاط النظام

السودان يتهم الصادق المهدي بالتحالف مع متمردين لإسقاط النظام

اتهمت نيابة أمن الدولة السودانية الثلاثاء زعيم حزب المعارضة الرئيسي الصادق المهدي بالتحالف مع مجموعات متمردة لإسقاط نظام الرئيس عمر البشير، بحسب مصدرإعلامي رسمي.

وقال "المركز السوداني للخدمات الصحفية" وهو هيئة إعلامية حكومية قريبة من جهاز الأمن والمخابرات إن "نيابة أمن الدولة وجّهت بتقييد دعاوى جنائية في مواجهة الصادق المهدي رئيس حزب الأمة بسبب التعامل والتنسيق مع الحركات المسلحة المتمردة لإسقاط النظام".

وأضاف المركز أن هذا الإجراء أتى "بعد أن تقدم جهاز الأمن والمخابرات الوطني بعريضة إلى نيابة أمن الدولة في مواجهة الصادق المهدي وآخرين"، مشيرًا إلى أن النيابة العامة وجهت إلى رئيس الوزراء الأسبق تهمًا جنائية وإرهابية عديدة، علمًا بأن بعض هذه التهم تصل عقوبته إلى الإعدام.

وبحسب المصدر نفسه فإن الاتهامات وجهت "على خلفية توقيع المهدي بوصفه رئيسًا لحزب الأمة القومي المسجل مع الجبهة الثورية والحركات المسلحة المتمردة على إعلان دستوري وإصدار بيان ختامي يعلن عن التعامل والتنسيق المشترك لأجل إسقاط النظام بقوة السلاح، بجانب تحريض المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الخروج على الدولة والتمرد عليها وإحداث الفوضى والزعزعة".

وتعذرالاتصال بأي قيادي من حزب الأمة، بمن فيهم ابنة زعيم الحزب مريم الصادق التي تشغل منصب نائب رئيس الحزب، للتعليق على هذا التطور.

ويأتي هذا الاتهام غداة إعلان الرئيس عمر البشر في خطاب أمام البرلمان أنه سيتخذ "إجراءات قانونية " ضد السياسيين الذين يتحالفون مع المجموعات المتمردة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com