ألمانيا سترسل مدربين عسكريين لمساعدة أكراد العراق

ألمانيا سترسل مدربين عسكريين لمساعدة أكراد العراق

برلين- أعلن الجيش الالماني السبت أن برلين تستعد لإرسال أربعين جنديا الى العراق لتدريب المقاتلين الاكراد في قتالهم تنظيم ”الدولة الاسلامية“ فيما سيحضر ثلاثون كرديا الى المانيا.

وقال الجيش في بيان انه بعد قرار الحكومة في 31 اب/اغسطس تزويد قوات البشمركة اسلحة، ارسلت وزارة الدفاع ”ستة جنود الى القنصلية العامة“ في اربيل بشمال العراق بهدف ”تنسيق“ التحرك الالماني الميداني.

واضاف ان فرقا اخرى ”تضم نحو ستة جنود“ ستنضم اليهم ”موقتا“ ما ان يتم تسليم الدفعات الاولى من الاسلحة، وذلك لتدريب المقاتلين الاكراد على استخدام ”صواريخ مضادة للدبابات او مدافع رشاشة“.

واوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الالمانية ان الطائرة الاولى التي تقل اسلحة ستغادر في 24 ايلول/سبتمبر على ان يعقبها ”سريعا“ وصول المدربين. وفي المحصلة، سيكلف اربعون من مظليي الجيش الالماني هذه المهمة.

في موازاة ذلك، سيتم تدريب ثلاثين كرديا في شكل مباشر في المانيا في ايلول/سبتمبر، وخصوصا على استخدام صواريخ ”ميلان“ المضادة للدبابات.

وترفض برلين حتى الان ارسال اي قوات مقاتلة الى العراق او المشاركة في الضربات الجوية الاميركية. لكن صحيفة سودويتش تسايتونغ ذكرت ان المستشارة انغيلا ميركل ستبحث الخميس مع الوزراء المعنيين احتمال تعزيز الدعم الالماني للمقاتلين الاكراد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com