بدء اجتماع الجامعة العربية لبحث "جرائم" إسرائيل ضد الفلسطينيين 
بدء اجتماع الجامعة العربية لبحث "جرائم" إسرائيل ضد الفلسطينيين بدء اجتماع الجامعة العربية لبحث "جرائم" إسرائيل ضد الفلسطينيين 

بدء اجتماع الجامعة العربية لبحث "جرائم" إسرائيل ضد الفلسطينيين 

انطلق اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة، اليوم الثلاثاء؛ لـ"بحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين".

وفي مستهل الاجتماع، قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، سعيد أبو علي: "نجتمع اليوم وقد أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب جرائم باستخدام السلاح ضد العزل الفلسطينيين ما أدى إلى مقتل 17 وإصابة نحو 1500 آخرين بينهم أكثر من 40 حالة حرجة".

وحمّل أبو علي إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن إزهاق أرواح الفلسطينين".

واعتدت قوات الجيش الإسرائيلي الجمعة الماضية على تجمعات فلسطينية سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل خرجت في فعالية بعنوان "مسيرة العودة الكبرى" إحياء للذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض"؛ ما أدى إلى استشهاد 17، وإصابة 1479 شخصًا.

وعلى إثر ذلك، طالبت دولة فلسطين، أمس الأحد، الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين بشأن "الجرائم الإسرائيلية ضد مسيرات الأرض"، وفق ما ذكره السفير الفلسطيني بالقاهرة، دياب اللوح.

و"يوم الأرض"، تسمية تُطلق على أحداث جرت في الـ30 من مارس/ آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com