”رح كمل“.. وثائقي يصور تحدي أطفال سوريا للإرهاب – إرم نيوز‬‎

”رح كمل“.. وثائقي يصور تحدي أطفال سوريا للإرهاب

”رح كمل“.. وثائقي يصور تحدي أطفال سوريا للإرهاب

المصدر: دمشق- إرم

يصور الفيلم الوثائقي السوري القصير ”رح كمل“ إرادة وعزيمة أطفال سوريا وتحديهم للاعتداءات الإرهابية التي تطالهم، ويظهر عزيمتهم لمواصلة الحياة.

الفيلم الذي أنتجه ”المنتدى السوري الأمريكي“ الموالي للنظام السوري، يوثق تعرض إحدى المدارس في سوريا لصواريخ وقذائف ”الإرهاب“ ويحكي أبطاله وهم عبارة عن طفلين وأب ومدرسة أحداث هذه الواقعة عليهم وما تركته من آثار نفسية سلبية لا تزال الذاكرة ترددها بألم.

وحول فكرة الفيلم ورسالته أوضح رئيس فرع المنتدى في ولاية فلوريدا اسكندر شلهوب أن ”الفيلم ركز على الأطفال الذين يقعون ضحية الإرهاب في سوريا وذهب إلى أبعد من ذلك فصور شجاعتهم وتحديهم للخوف بكلمة قالها أحد أطفال الفيلم ”رح كمل“ والعمل هو رسالة إنسانية للعالم وللشعب الأمريكي على وجه الخصوص بأن في سوريا انتهاك لحقوق الإنسان والطفولة على يد إرهاب مسلح ودموي“.

وقال شلهوب: ”إن مثل هذه الأعمال تلعب دوراً مهماً في التأثير على الرأي العام الأمريكي وتعريفه بحقيقة ما يجري في سوريا بدلاً من الاعتماد على ما تعرضه لهم وسائلهم الإعلامية المحلية المضللة“، مشيراً إلى أنه يجب إنتاج المزيد من هذه المواد التي تسهم في نقل وتوثيق الحقائق.

بدوره قال مخرج العمل تليد الخطيب: ”أردنا بتقنيات بسيطة ومتاحة وبجهود كبيرة من فريق العمل أن نعكس للمشاهد مدى إجرام المجموعات الإرهابية في استهدافها لبراءة الأطفال وهم على مقاعد الدراسة“.

يشار إلى أن فيلم ”رح كمل“ مدته خمس دقائق وعدد من أجزاء الثانية، وهو يعتمد على لقطات أرشيفية وصور لأطفال قتلى وأحاديث لشخصيات واقعية شاهدة على الحدث الأساسي للفيلم، وهو مترجم إلى اللغة الانكليزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com