الاحتلال يعتقل 36 فلسطينيا في الضفة الغربية – إرم نيوز‬‎

الاحتلال يعتقل 36 فلسطينيا في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 36 فلسطينيا في الضفة الغربية

المصدر: رام الله- من مي زيادة

اعتقلت قوّات الاحتلال، اليوم الخميس 36 فلسطينيا في مداهمات نفّذتها في أنحاء متفرقة من محافظة الضفة الغربية، وتركزت في محافظتي جنين والخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، وفتشت منزل المواطن حسين مصطفى أبو مارية، واعتقلت نجله محمد (16 عاما) الذي أصيب برصاص الاحتلال في الشهر الماضي وما زال يتلقى العلاج.

كما داهمت مدينة الخليل واعتقلت محمود ماجد الزغير (24 عاما) من منطقة فرش الهوا، وغازي صالح اعليان الرفاعية (40 عاما) من منطقة واد السمن بالخليل، وداهمت عدة منازل في منطقة أبو اكتيلة، ومحجر وتم مصادرة معدات منه.

وأضافت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فحمة وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، وداهمت عشرات المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين.

واعتقلت من قرية فحمة العشرات من بينهم أربعة أشقاء، وهم: ابراهيم محمد، ومحمد تيسير، ومحمد أحمد، وابراهيم حسن وجميعهم من عائلة نواصرة، والأشقاء خالد ومحمد وحمزة وعماد ووليد نصار، ومحمد عاطف مراعبة، ونضال عمر مراعبة، وجودي مصطفى مراعبة، ونزار عمر مراعبة، وإراهيم حسن مجيدل، وعايش مراعبة، ويوسف ايمن راسم صعابنة، وشادي حسين توفيق صعابنة، ونظمي بلال صعابنة، وعبدالله احمد صعابنة، ونزار عمر مراعبة، وغسان عمر مراعبة، وجواد نايف شفيق مراعبة، ووجدي مصطفى مراعبة، وإبراهيم حسن مجيدل، وعبدالكريم اديب محمود حمدان نواصرة، ومحمود اديب حمدان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب نمر خليل زيد الكيلاني من بلدة يعبد جنوب غرب جنين على حاجز عسكري مفاجئ بالقرب من قرية كفيرت.

وفي سياق متصل، مازالت تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، منع مئات المواطنين من دخول أراضيهم الزراعية في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد نصبها 20 خيمة عسكرية في المكان يوم أمس.

وأكدت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تواصل منع المواطنين من دخول أراضيهم المزروعة بأشجار الزيتون في منطقة الملول في بلدة يعبد، مقابل حاجز ”دوتان“ العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com