”الحل البرلمانية“ تطعن بجلسة التصويت على حكومة العبادي

”الحل البرلمانية“ تطعن  بجلسة التصويت على حكومة العبادي

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

قال النائب عن كتلة الحل المنضوية في اتحاد القوى، محمد الكربولي، إن الكتلة بصدد رفع دعوى قضائية للطعن بدستورية جلسة التصويت على تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وما شابها من ”أخطاء وهفوات“.

وأوضح الكربولي في بيان، الخميس، وصل لشبكة أخبار ”إرم“ نسخة منه، أن ”الكتلة فاتحت رئاسة مجلس النواب لتزويدها بقرص مدمج لجلسة التصويت، لغرض تقديم تفاصيل الشكوى إلى المحكمة الاتحادية، وخاصة في ما يتعلق بتوافر النصاب القانوني لعقد الجلسة والتشكيك في حصول بعض المرشحين ضمن الكابينة الحكومية على الأصوات المطلوبة للترشيح“.

وشدد الكربولي على أن كتلة الحل البرلمانية ”ترفض أن تكون شاهد زور على عملية سياسية بدايتها غير صحيحة، وتشكيل حكومي مليء بمخالفات دستورية، في الوقت الذي كانت فيه الكتلة تطمح أن يكون الدستور هو الإطار الذي يتوج البناء الجديد للعمل الديمقراطي في العراق“.

إلى ذلك، كشف مصدر مطلع، الخميس، عن توقيع 100 نائب في البرلمان على عريضة لإعادة التصويت على نائبي رئيس الوزراء صالح المطلك وبهاء الأعرجي بعد أن تبين أنهما لم يحصلا على الأصوات المطلوبة لمنحهما الثقة في جلسة التصويت البرلمانية.

وصوت مجلس النواب العراقي، الاثنين الماضي، على منح الثقة لحكومة حيدر العبادي باستثناء بعض الوزارات أبرزها الأمنية، بينها الدفاع والداخلية، وتعهد العبادي بتقديم مرشحيها خلال فترة لا تتجاوز سبعة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com