العراق.. عشرات الجنود المصابين يحتجون على نقلهم للوحدات القتالية

العراق.. عشرات الجنود المصابين يحتجون على نقلهم للوحدات القتالية

المصدر: الأناضول

تظاهر عشرات من جرحى الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، أمام مدخل ”المنطقة الخضراء“ بالعاصمة بغداد، التي تضم المباني الحكومية الرئيسة، احتجاجًا على صدور قرارات بنقلهم من الوحدات غير القتالية إلى نظيرتها القتالية.

وتجمع المحتجون، غالبيتهم تعرضوا لإعاقات من الدرجة الثانية أثناء مشاركاتهم في معارك ضد تنظيم ”داعش“، أمام مدخل ”المنطقة الخضراء“ المحصنة بمنطقة ”كرادة مريم“، وأغلقوا الطريق الرئيس تعبيرًا عن رفضهم لقرارات النقل.

وقال الجندي جاسم عبد اللطيف: ”غالبيتنا نعاني إعاقات جسدية نتيجة الحرب ضد داعش، ولا نستطيع القيام بمهام قتالية في الوحدات العسكرية الفعالة، نريد البقاء في الوحدات غير الفعالة“.

وأضاف عبد اللطيف أن ”هناك وحدات عسكرية غير فعالة يمكنها الاستفادة من خدماتنا، الجيش لا يعتمد على المهام القتالية فقط“.

وتابع: ”لذلك تظاهرنا اليوم أمام المنطقة الخضراء، لإسماع صوتنا للقائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء) حيدر العبادي، و(لمطالبته بـ) إصدار أمر عسكري برفض أي قرار لنقلنا إلى الوحدات العسكرية القتالية“.

وتعرض مئات من الجنود خلال المعارك ضد تنظيم ”داعش“ شمالي وغربي البلاد لإعاقات جسدية، ويشكو مئات من الجنود من عدم تلقيهم رعاية طبية خاصة من الجهات المعنية، فيما يشكو بعضهم من عدم حصولهم على الاستحاقات المالية.

واستعاد العراق كامل أراضيه من التنظيم نهاية العام الماضي، والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد، سيطر عليها ”داعش“ صيف 2014، وذلك إثر معارك طاحنة استمرت ثلاث سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة