العبادي يدعو العرب لفتح صفحة جديدة مع العراق

العبادي يدعو العرب لفتح صفحة جديدة مع العراق

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الدول العربية إلى نبذ الخلافات وفتح صفحة جديدة من العلاقات مع بلاده، خلال اتصال هاتفي أجراه مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وقال مكتب العبادي في بيان، الأربعاء، وصل لشبكة أخبار ”إرم“ نسخة منه، إن ”العبادي تلقى، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي“، مبينا أن ”العربي هنأ العبادي بمناسبة تشكيله للحكومة العراقية الجديدة“.

وشدد العبادي على أهمية دور جامعة الدول العربية في بلورة موقف داعم للعراق في حربه ضد تنظيم ”داعش“، داعياً الدول العربية إلى ”نبذ الخلافات وفتح صفحة جديدة من العلاقات مع العراق“.

من جانبه، أكد الأمين العام للجامعة نبيل العربي دعم الجامعة العربية للحكومة العراقية الجديدة واستعدادها لإنجاح أي جهد يصب في مصلحة العراق وتطلعات شعبه، معرباً عن تطلعه بأن تساهم حكومة العبادي في تحقيق تطلعات العراقيين.

إلى ذلك، رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، الأربعاء، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي، عادة إياها انطلاقا لمرحلة مصيرية لتفتح آفاقا واعدة لعودة التلاحم للشعب العراقي والأمن والاستقرار للعراق.

وكان مجلس النواب العراقي منح، الاثنين الماضي، ثقته للحكومة العراقية الجديدة التي تولى العبادي رئاستها، وسط ترحيب عربي ودولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com