مقتل قائد "أحرار الشام" في انفجار استهدف اجتماعا قياديا للحركة
مقتل قائد "أحرار الشام" في انفجار استهدف اجتماعا قياديا للحركةمقتل قائد "أحرار الشام" في انفجار استهدف اجتماعا قياديا للحركة

مقتل قائد "أحرار الشام" في انفجار استهدف اجتماعا قياديا للحركة

لندن ـ قالت جماعة أحرار الشام إن انفجارا أودى بحياة زعيمها اليوم الثلاثاء. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان وهو يعنى بمراقبة الحرب الاهلية في سوريا إن 28 شخصا على الأقل من زعماء الجماعة قتلوا.

والجماعة واحدة من أقوى الجماعات الإسلامية المتشددة في سوريا، وتنضوي تحت لواء تحالف الجبهة الاسلامية الذي يخوض صراعا مسلحا مع تنظيم الدولة الاسلامية.
وكانت جماعة أحرار الشام تعتبر في وقت ما أقوى جماعة متشددة في الحرب الاهلية بسوريا.
وأفاد بيان وضع على حساب تويتر الرسمي الخاص بأحرار الشام إن الانفجار استهدف اجتماعا في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا وأكد مقتل حسان عبود زعيم الجماعة بين 12 قتيلا على الأقل.

وقال المرصد السوري إن نحو خمسين من قادة الجماعة اجتمعوا في منزل حينما وقع الانفجار. وقال رامي عبد الرحمن الذي يدير المرصد إن الانفجار وقع داخل الاجتماع.

وتهدف جماعة أحرار الشام التي يقول نشطاء إنها تتلقى أموالا من دول الخليج إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في سوريا.

وعرض التلفزيون الحكومي السوري خبرا عاجلا يفيد بمقتل عبود.

وهوت سوريا في أتون حرب أهلية بعد انتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الأسد عام 2011. وقالت الأمم المتحدة في الآونة الأخيرة إن عدد القتلى فاق 191 ألفا.

وكان قيادي كبير في أحرار الشام هو أبو خالد السوري قد قتل في تفجير انتحاري في يناير كانون الثاني. وكان السوري قد قاتل إلى جانب مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وكان قريبا من الزعيم الحالي للقاعدة أيمن الظواهر.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com