التحالف السني يطالب العبادي بإيقاف قصف المحافظات الغربية

التحالف السني يطالب العبادي بإيقاف قصف المحافظات الغربية

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

طالب اتحاد القوى السنية، رئيس الوزراء الجديد والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بإيقاف القصف العشوائي والبراميل الحارقة التي تستهدف بعض المحافظات الغربية.

وقال النائب عن كتلة الحل المنضوية في اتحاد القوى، محمد الكربولي في بيان وصل ”إرم“ نسخة منه، إن ”أمام العبادي اليوم جملة من الإجراءات، وهي محط اختبار له، وفي مقدمتها القيام بإصدار أوامر الى القيادة العامة للقوات المسلحة بإيقاف القصف العشوائي وتحريم التعامل بالبراميل الحارقة باعتبارها تنافي مبادئ حقوق الانسان التي تعهد يوم أمس بالحفاظ عليها“.

وأضاف: ”كما على رئيس الحكومة حيدر العبادي أن يقوم بإعادة المجهرين والنازحين وسحب المليشيات من مناطقهم ليتسنى لهم العودة الى بيوتهم“.

وشدد الكربولي على ”ضرورة إعادة الأمن والاستقرار إلى المحافظات، من خلال الإسراع بتشكيل قوات من أهالي تلك المحافظات، والإسراع بتقديم الخدمات لهم لإنهاء معاناتهم“.

وكان رئيس الحكومة الجديدة حيدر العبادي تعهد خلال إعلان برنامجه الحكومي على حصر السلاح بيد الدولة“، مؤكداً أنه سيعمل على ”إعادة بناء القوات المسلحة والعمل على رفع كفاءتها وتحديد آليات جديدة في الإدارة الأمنية في المحافظات بما ينسجم مع المصالحة الوطنية“.

وأضاف العبادي: ”سأحرص على أن تقدم القوات الأمنية واجباتها على أكمل وجه خدمة للمواطنين“.

ومنح مجلس النواب العراقي، أمس الاثنين، ثقته للحكومة العراقية الجديدة التي تولى العبادي رأستها، في وقت تخوض فيه البلاد معارك ضارية لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها مسلحو تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف إعلامياً بـ“داعش“ منذ حزيران/ يونيو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com