الحريري يدعو اللبنانيين للعمل على وأد الفتنة

الحريري يدعو اللبنانيين للعمل على وأد الفتنة

المصدر: إرم ـ من أحمد الساعدي

دعا زعيم تيار المستقبل في لبنان، النائب سعد الحريري، اللبنانيين إلى العمل على وأد الفتنة في البلاد، معلناً رفضه لاستنساخ الحالتين السورية والعراقية في لبنان.

وأعرب الحريري في بيان له نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن تعاطفه مع عائلات العسكريين المختطفين لدى الإسلاميين المتشددين في جرود عرسال بشمال شرق لبنان.

وقال الحريري: ”الساعات الماضية التي مرت علينا، كانت سوداء بكل معاني السواد السياسي والأخلاقي والإنساني، وهي لا تمت بأي صلة إلى قواعد الحياة المشتركة وأصول التعامل بين الأهل والأخوة وأبناء الوطن الواحد“.

وشهد لبنان الاثنين سلسلة عمليات خطف طالت عددا من العمال والنازحين السوريين، وقطع طرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجا على إقدام تنظيم ”داعش“ بإعدام عسكري ثان من العسكريين الـ 24 الذين اختطفهم خلال اجتياحه لبلدة عرسال في 2 آب/أغسطس الماضي، ونقلهم إلى جرود البلدة المحاذية للحدود مع سوريا، حيث تحولوا لرهائن للمساومة عليهم من أجل مبادلتهم بعناصر من الجماعات المتشددة المعتقلين لدى السلطات اللبنانية بجرائم تفجير واغتيالات وقتل وشن اعتداءات على الجيش اللبناني.

وأضاف الحريري: ”العودة إلى الخطف والخطف المضاد، والعودة إلى التحريض المذهبي واستدراج بعضنا البعض إلى لغة العصبيات المتخلفة، هو أسوأ ما يمكن أن نقع فيه في هذا الزمن المشحون بالتعصب“.

وناشد الحريري جميع اللبنانيين بضرورة التحلي بالصبر والهدوء وغض النظر عن أي أذى يمكن أن يصيبهم من أجل سلامة لبنان، مشيرا إلى أن حماية البلد من الفتنة مسؤولية كل الأطياف والمذاهب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com