مقتل 70 عنصراً من "داعش" في عملية عسكرية بالأنبار
مقتل 70 عنصراً من "داعش" في عملية عسكرية بالأنبارمقتل 70 عنصراً من "داعش" في عملية عسكرية بالأنبار

مقتل 70 عنصراً من "داعش" في عملية عسكرية بالأنبار

الأنبار - أعلن الفريق رشيد فليح قائد عمليات الأنبار التابعة للجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 70 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً باسم "داعش" من جنسيات مختلفة وذلك خلال استعادة السيطرة على منطقة "الخفاجية" غربي المحافظة التي يسيطر عليها المسلحون منذ نحو شهر.



وقال فليح إن قوة من الجيش العراقي بالتعاون مع مقاتلي العشائر وبالتنسيق مع طيران الجيش العراقي بدأت صباح اليوم عملية عسكرية على منطقة الخفاجية التابعة لقضاء حديثة 180 كلم غرب الرمادي لطرد عناصر "الدولة الإسلامية" منها.

وأضاف فليح، أن القوات الحكومية اشتبكت مع عناصر "داعش" في الخفاجية واستطاعت "تحرير" المنطقة من المسلحين وقتل 70 عنصراً منهم يحملون جنسيات مختلفة أجنبية وعربية وعراقية، فيما قتل 3 عناصر وأصيب 12 عنصراً بجروح من القوات المهاجمة.

وأشار القائد العسكري إلى أن طيران الجيش العراقي ساهم بشكل كبير بقصف مواقع المسلحين وكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره القائد العسكري من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "الدولة الإسلامية" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على وسائل الإعلام.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة "الدولة الإسلامية" ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/ حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظتي صلاح الدين، وكركوك (شمال)، ومحافظة ديالى (شرق) وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي العراق.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com