السجون الإسرائيلية.. منع 40 عائلة من زيارة أبنائها

السجون الإسرائيلية.. منع 40 عائلة من زيارة أبنائها

المصدر: رام الله- من مي زيادة

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية من سياسة التضييق والتعذيب النفسي والمعنوي على الأسرى في سجونها، حيث منعت 40 عائلة كانت متوجهة إلى سجن ”مجدو“ لزيارة ابنائها، رغم استصدارهم تصاريح تسمح لهم بالزيارة، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

وقالت عائلة الأسير أمجد محمد صادق هصيص من جنين، إن حاجز ”الجلمة“ الواقع بالقرب من جنين، رفض دخول الأهالي لزيارة أبنائهم، بذريعة الرفض الأمني، وصادر تصاريحهم.

من جانبه، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: ”إن هذا الإجراء تنكيلي، ويضع الأسرى وعائلاتهم في دائرة استهداف الاحتلال الذي يزداد يوميا“.

وأكد ضرورة تدخل المنظمات الدولية بشكل عاجل، والتفكير الجدي في جدوى استمرار العمل وفقا للبرنامج المتفق عليه بين الاحتلال والصليب الأحمر.

يذكر أن معبر الظاهرية ”ميتار“ جنوب الخليل، صادر تصاريح 40 عائلة أيضا كانت متوجهة لزيارة أبنائها في سجن ”ريمون“ قبل عدة أيام.

وفي سياق متصل، وسياق التضييق، وحجب الأسرى عن عالمهم الخارجي، مازالت تواصل سلطات الاحتلال منع فضائية فلسطين والتي حجبتها منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وقالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، إن مصلحة السجون تعمّدت إلغاء تردد الفضائية داخل السجون كافة، مع بداية العدوان على القطاع غزة، من أجل تغييب الأسرى عن محيطهم الخارجي وحرمانهم من متابعة ما يجري في القطاع.

وأضافت ”فضائية فلسطين كانت تمثل المنبر الرئيسي للأسرى في السجون، لمتابعة كل ما يجري من أحداث فلسطينية وعالمية بشكل يومي، وغالبية الأسرى كانوا يقضون أغلب ساعات يومهم أمام شاشتها، لما تتضمنه من برامج خاصة بالأسرى وذويهم“.

يذكر ان فضائية فلسطين الفضائية الفلسطينية الوحيدة المسموح بها داخل السجون، إضافة لقنوات روتانا وmbc.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com