داعش يلغي معظم المواد الدراسية بالموصل ويفصل الذكور عن الإناث

داعش يلغي معظم المواد الدراسية بالموصل ويفصل الذكور عن الإناث

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أصدر تنظيم ”داعش“ تعميما على جميع مدارس الموصل أبرزها إلغاء العديد من المواد التعليمية بينها (الفنية والموسيقية والجغرافية والوطنية والأدبية) إضافة إلى عزل الذكور عن الإناث.

وأوضح مصدر محلي في مدينة الموصل لشبكة أخبار ”إرم“، إن ”ما يسمى بديوان التعليم التابع لتنظيم داعش في الموصل أصدر تعليمات تخص العام الدراسي الجديد في المحافظة وفي المدارس المتواجدة في المناطق الخاضعة لسيطرة داعش“.

وأضاف أن ”التعليمات اتسمت بالتأكيد على رفض المواد التي تعتبرها داعش مخالفة للشريعة الإسلامية مثل المواد الفنية والموسيقية والوطنية، كما قامت بالغاء المواد التي تعتقد أنها تحمل أفكاراً معاكسة لما تؤمن به وتعتقد بصحته مثل التاريخ والجغرافيا والأدب“.

وأضاف أن ”التعليمات شددت على شطب اسم الجمهورية العراقية واستبدالها باسم الخلافة الإسلامية من جميع المناهج وإلغاء جميع الصور التي تخالف الشريعة الإسلامية حسب تعبير التعليمات“.

وتابع أن ”التنظيم شدد على جميع المدرسين والمعلمين مراعاة تدريس مفهوم الانتماء للإسلام وأن بلاد المسلمين هي البلاد التي يحكم فيها شرع الله وليس مبدأ الوطنية أو العراقية، مهددا كل من يخالف التعليمات بالمحاسبة“.

وأشار المصدر إلى أنه ”فيما يخص الاختلاط بين الذكور والإناث والزي الرسمي، أكدت التعليمات على عزل الإناث عن الذكور وأن يكون الدوام في المدارس وفقاً للضوابط الشرعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com