حماس: تهديدات عباس بفك الشراكة هي لتدمير المصالحة
حماس: تهديدات عباس بفك الشراكة هي لتدمير المصالحةحماس: تهديدات عباس بفك الشراكة هي لتدمير المصالحة

حماس: تهديدات عباس بفك الشراكة هي لتدمير المصالحة

غزة - اعتبرت حركة حماس، أنّ "تهديدات" الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بفك الشراكة معها "تسعى إلى تدمير المصالحة الوطنية".

وقال فوزي برهوم المتحدث الرسمي باسم الحركة، إنّ "تصريحات الرئيس محمود عباس حول فك الشراكة مع حركة حماس، مخيبة للآمال، وتسعى إلى تدمير المصالحة، وتحقق الرغبة الأمريكية والإسرائيلية في إفشال الوحدة".

وأضاف برهوم، أنّ "هجوم الرئيس على حركة حماس غير مبرر، ويعد إساءة للشعب الفلسطيني، ومقاومته".

وكان الرئيس عباس، هدد في لقاء مع إعلاميين مصريين بالقاهرة، السبت، بإنهاء الشراكة مع حركة حماس في حال استمرار الوضع على ما هو عليه في قطاع غزة.

ومنذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السادس والعشرين من أغسطس/آب الماضي، تسود حالة من التوتر في العلاقات بين حركتي حماس وفتح.

وتتهم حركة حماس، كوادر من فتح، التي يتزعمها الرئيس عباس، بالسعي إلى "تشويهها وشيطنة منهجها، وتشويه ما وصفته بالانتصار الكبير على إسرائيل خلال الحرب الأخيرة"، وهو ما تنفيه فتح.

في المقابل، اتهم ناطقون باسم فتح في تصريحات وبيانات صحفية، حركة حماس في غزة بـ"إقامة حكومة ظل كبديل عن حكومة التوافق الوطني، وفرض إقامات جبرية على كوادرها في القطاع، وإطلاق الرصاص عليهم"، وهو ما تنفيه حماس.

وعقب قرابة 7 سنوات من الانقسام، وقعت حركتا فتح وحماس في 23 أبريل/ نيسان الماضي، على اتفاق للمصالحة، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

وأعلن في الثاني من يونيو/ حزيران الجاري، عن تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية، حيث أدى الوزراء اليمين الدستورية أمام الرئيس، محمود عباس، في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية، إلا أنّ هذه الحكومة لم تتسلم حتى اليوم المسؤولية الفعلية في القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com