داخلية غزة ترصد 5000 دولار مكافأة لأي معلومة عن المتهم باستهداف موكب الحمدلله

داخلية غزة ترصد 5000 دولار مكافأة لأي معلومة عن المتهم باستهداف موكب الحمدلله
GAZA CITY, GAZA - SEPTEMBER 17: Palestinian police officers march to protest the Israeli violations at Al Aqsa Mosque, in Gaza City on September 17, 2015. (Mohammed Asad - Anadolu Agency)

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة عن مكافأة مالية قدرها 5000 آلاف دولار، لمن يدلي بمعلومات حول أماكن تواجد المتهم الرئيسي في استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله ومدير جهاز المخابرات العامة ماجد فرج الأسبوع الماضي.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم :“في إطار التحقيقات المتواصلة لمعرفة ملابسات جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من التعرف على المتهم الرئيس في القضية، وهو أنس عبدالمالك عبدالقادر أبو خوصة، وتعمل الأجهزة الأمنية على تعقب آثاره وإلقاء القبض عليه“.

وأضاف في تصريح صحفي أن وزارة الداخلية والأمن الوطني ستصرف مكافأة قدرها 5000 دولار لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض عليه“.

وأكد البزم أن :“ داخلية غزة تحظر على أي مواطن التستر على المطلوب أبو خوصة أو مساعدته، حيث سيعرض نفسه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه“.

وكانت وزارة الداخلية بغزة أعلنت مساء اليوم وصولها لمعلومات تؤكد تورط أبو خوصة بعملية استهداف موكب الحمدالله، فيما نشرت عناصرها بشكل مكثف في مداخل ومخارج طرقات مدينة غزة.

وفي ذات السياق، أعلنت حركة ”حماس“ أنها تدعم جهود الداخلية في كشف ملابسات الحادث، مطالبة ”جمهور الشعب الفلسطيني تفهم الإجراءات، والتعاون الكامل مع الأجهزة الأمنية للوصول إلى المجرمين وكشف كل تفاصيل الجريمة“.

وأضافت الحركة في بيان لها: ”إن قيادة حركة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي الأستاذ إسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة الأستاذ يحيى السنوار يتابعان أولًا بأول وبكل اهتمام مجريات التحقيق“.

وتداول الفلسطينيون في غزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبر إعلان المكافأة بشيء من الاهتمام والسخرية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وكتب أحدهم: ”سلم أبو خوصة، واستلم مهر عروسة“، في إشارة للمكافآة المالية، فيما قال آخر: ”فرصة عمل مجانية لشباب غزة، سلم واستلم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com