إصابة أحد أهم قيادات كتائب ثوار ليبيا في بنغازي‎

إصابة أحد أهم قيادات كتائب ثوار ليبيا في بنغازي‎

بنغازي – أُصيب أحد أهم قيادات كتائب ثوار ليبيا زياد بلعم، مساء الأحد، برصاص مسلحين مجهولين في مدينة بنغازي، شرقي البلاد، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر إن مستشفى بنغازي الطبي استقبل بلعم، آمر (قائد) كتيبة عمر المختار الليبية (تابعة لرئاسة أركان الجيش).

وأضاف أن بلعم أصيب في أنحاء متفرقة من جسده وقد أدخل للعناية المركزة، مشيراً إلى أن ”من أسعف بلعم قال، إن مسلحين هاجموه أثناء مروره بمنطقة السلماني وسط بنغازي“.

وزياد بلعم هو أحد أهم قيادات كتائب الثوار في ليبيا بشكل عام وفي بنغازي بشكل خاص، وكُلف من قبل الحكومة الليبية المؤقتة في وقت سابق بالتنسيق بين الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي وكتائب الثوار بالمدينة، لمحاولة احتواء الأزمه في المدينة، عقب تدشين اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في مايو/أيار الماضي عملية عسكرية ”الكرامة“ ضد كتائب الثوار ببنغازي.

ورغم مناهضة زياد بلعم لقوات حفتر، إلا أنه استنكر أول هجوم لمجلس شوري ثوار بنغازي مدعوماً بمسلحي تنظيم أنصار الشريعة على معسكر (319) التابع للجيش والموالي لحفتر، قائلاً لوسائل إعلام ليبية إنه ”يبرأ من كل قطرة دم تراق“، نافياً مشاركته في الهجمات على معسكرات الجيش الموالية لحفتر.

ورغم مناهضة بلعم لقوات حفتر، إلا أنه من أكثر الثوار الذين يطالبون بدمج الثوار في الجيش والشرطة الليبية، ما دعي بعض من الثوار لانتقاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com