العثور على 8 جثث لمدنيين أعدمتهم ”داعش“ شرق العراق

العثور على 8 جثث لمدنيين أعدمتهم ”داعش“ شرق العراق

ديالي – قال صادق الحسني رئيس اللجنة الأمنية (حكومية) في مجلس محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم الأحد، إنه تم العثور على 8 جثث لمدنيين أعدمتهم عناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف إعلاميا ”داعش“ شمال قضاء الخالص بالمحافظة.

وأضاف أن ”مستشفى قضاء الخالص في محافظة ديالى تسلم اليوم 8 جثث لمدنيين أعدمتهم عناصر الدولة الإسلامية في ناحية سليمان بك بمحافظة صلاح الدين، شمال قضاء الخالص“.

وأوضح أن ”الجثث عثرت عليها القوات الأمنية وتعود أغلبها لسائقي سيارات أجرة من أهالي قضاء الخالص كانوا في ناحية سليمان بيك لحظة سيطرة المسلحين على الناحية فيما مضى“.

وقال الحسني، إن ”الجثث بها آثار طلقات نارية في الرأس والصدر“، مشيرا إلى أن هناك بعض الجثث تم التعرف على هوياتهم وتسليمها إلى ذويها، أما بقية الجثث فيتم الكشف عليها للتعرف على أصحابها لتسليمها إلى أهلها“.

ومنذ قرابة الشهر، تشن قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) ، وميليشيات ومتطوعين شيعة، مدعومين بضربات جوية أمريكية، هجوما واسعا لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم ”الدولة الإسلامية“ شمالي وشرقي وغربي البلاد، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي.

وتمكنت تلك القوات، الأحد الماضي 31 آب / أغسطس الماضي، من فك حصار فرضه ”الدولة الإسلامية“ على بلدة آمرلي شمالي العراق، منذ شهرين، وكذلك استعادة السيطرة على بلدة ”سليمان بيك“ القريبة منها بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، بعد طرد مقاتلي التنظيم منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com