أخبار

إسحاق لـ إرم : التحالف الديمقراطى سيطالب بتعديل قانون الانتخابات
تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2014 21:23 GMT
تاريخ التحديث: 06 سبتمبر 2014 21:23 GMT

إسحاق لـ إرم : التحالف الديمقراطى سيطالب بتعديل قانون الانتخابات

القيادى في التحالف الديمقراطى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان يؤكد عدم حسم قرار المشاركة فى الانتخابات البرلمانية ويطالب الإخوان بإبداء حسن النية للتصالح مع الدولة.

+A -A
المصدر: إرم - القاهرة - من محمد عبد المنعم

قال القيادى فى التحالف الديمقراطى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فى مصر , جورج إسحاق : إن التحالف الديمقراطى سيتقدم خلال الأيام القليلة المقبلة بمذكرة إلى مؤسسة الرئاسة المصرية يطالب فيها بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية الحالى الذى وصفه بـ“الكارثة “ ولا يجب أن تقام الانتخابات القادمة على أساسه .

وأضاف إسحاق فى تصريحات خاصة لـ“ إرم “ أن التحالف الديمقراطى لم يحسم أمره بالمشاركة فى الانتخابات من عدمها حال عدم إقدام مؤسسة الرئاسة على تعديل القانون , مشيرا إلى أن التحالف مستاء من عدم وضوح العملية الإنتخابية وعدم صدور قانون تقسيم الدوائر حتى الآن , خاصة أنه فور صدوره ستتضح الخريطة الانتخابية بشكل نهائى .

وأشار القيادى فى التحالف الديمقراطى إلى أن إدانة جماعة الإخوان للعنف الذى يشهده الشارع المصربى سيكون السبيل الوحيد للمصالحة مع الدولة , مشددا على انه في حال استمرار العنف والإجرام فى الشارع لن يكون هناك سبيل للمصالحة , مشيرا إلى أن تصريحات عضو مجلاس الشعب السابق , محمد العمدة , عن التصالح مع الجماعة غير حقيقية لأنه لم يعتذر عن العنف الذى ارتكبه بنفسه .

وطالب إسحاق قيادات جماعة الإخوان بإبداء حسن النية خاصة وأن الشعب المصرى فقد الثقة فى الجماعة و لابد من وجود إجراءات عملية تظهر ها الجماعة إذا أرادت العودة للحياة السياسية من جديد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك