العبادي: التشكيلة الوزارية في مراحلها الأخيرة
العبادي: التشكيلة الوزارية في مراحلها الأخيرةالعبادي: التشكيلة الوزارية في مراحلها الأخيرة

العبادي: التشكيلة الوزارية في مراحلها الأخيرة

قال رئيس الوزراء العراقي المكلف، حيدر العبادي، إن التشكيلة الوزارية في مراحلها الأخيرة، مبيناً أن أسباب التأخير في إعلان الحكومة يعود لتأخر الكتل السياسية في تسليم مرشحيها وإصرار كتل أخرى على طرح مرشحين لا أجد فيهم المواصفات التي طلبتها.



وأوضح العبادي في تصريح له عبر صفحته على فيس بوك: "كنت أتمنى أن تتعاون جميع الكتل السياسية في سرعة تشكيل الحكومة وهم يرون التحديات التي تواجه البلاد وانتظار العراقيين تشكيلة الحكومة الجديدة".


وفي سياق متصل، كشف القيادي في التحالف الشيعي عن كتلة عمار الحكيم، النائب حبيب الطرفي، عن وجود أخبار سارة من مكتب العبادي وردت إلى الكتل السياسية ومجلس النوب تبشر بخير، مبينا أن الحكومة الجديدة ترى النور خلال الساعات القليلة المقبلة.


وأضاف الطرفي أن "الحكومة الجديدة ستشكل خلال الساعات القليلة المقبلة بعد الانتهاء من عملية التفاوض التي استمرت لأيام". وأعلن ائتلاف دولة القانون، يوم الخميس، أن الحكومة المقبلة تتضمن وجوهاً جديدة، فيما أكد أنها ستشكل خلال الساعات المقبلة.


يشار الى أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كلف، في الـ 11 من الشهر الماضي، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي رسمياً بتشكيل الحكومة الجديدة.


السنة يطالبون بضمانات من الشيعة


بدوره، قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عن ائتلاف القوى العراقية (السنية)، إن "اتحاد القوى العراقية يبحث عن ضمانات لتلبية المطالب في المستقبل"، مبينا أن هناك وقت للحكومة في تنفيذ المطالب كون أنه لا يوجد زر لارجاع النازحين"، مشيرا إلى أن "هناك فترة زمنية بعد تشكيل الحكومة تكون فيها بمحل اختبار وإعطاء الوقت الكافي لها مع الاهتمام الدولي للنهوض بالبلد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com