مقتل 20 عنصراً من ”داعش“ بقصف جوي غربي الأنبار

مقتل 20 عنصراً من ”داعش“ بقصف جوي غربي الأنبار

بغداد – أعلن صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الأنبار، (غربي العراق)، اليوم الجمعة، عن مقتل 20 عنصراً من تنظيم ”الدولة الإسلامية“، المعروف إعلامياً باسم ”داعش“ بقصف جوي استهدف مواقع لهم غربي المحافظة، فيما قتل 3 مدنين وأصيب 5 آخرين بجروح بقصف لقوات الجيش على الفلوجة في الأنبار، بحسب مصدر طبي.

وقال كرحوت إن طيران الجيش العراقي تمكن – وبعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة – من قصف ثلاث مواقع ومراكز رئيسية لعناصر ”داعش“ في ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة، 180كلم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأضاف كرحوت، ان القصف أسفر عن مقتل 20 عنصراً من التنظيم وتدمير 4 عجلات رباعية الدفع مثبت عليها رشاشات ثقيلة، وإلحاق أضرار كبيرة بالمقرات التي كان العناصر متواجدين فيها.

من جانبه، قال وسام العيساوي الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام، أن الأخير استقبل اليوم جثث 3 قتلى بينهم امرأة وطفل وخمسة جرحى بينهم 4 أطفال نتيجة القصف العشوائي لقوات الجيش بقذائف الهاون والمدفعية على منازلهم في عدد من المناطق في مدينة الفلوجة.

وأوضح العيساوي أن القصف على الفلوجة طال مناطق النزال والجمهورية والاندلس وحي الوحدة والضباط، حسب شهادات الجرحى.

وأضاف، أن جثث القتلى نقلت إلى قسم الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم وإصاباتهم تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره كرحوت والعيساوي من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق رسمي من الحكومة العراقية على الحديث حول قصف الجيش على الفلوجة.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم ”الدولة الإسلامية“، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى(شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال) ومدينة كركوك في محافظة كركوك أو التأميم(شمال) وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار غربي العراق.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بميلشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة. ‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com