الجيش التركي يدعو المقاتلين الأكراد في عفرين لـ“الاستسلام“ – إرم نيوز‬‎

الجيش التركي يدعو المقاتلين الأكراد في عفرين لـ“الاستسلام“

الجيش التركي يدعو المقاتلين الأكراد في عفرين لـ“الاستسلام“

المصدر: رويترز

قال الجيش التركي إنه ألقى منشورات على شمال منطقة عفرين في سوريا اليوم الجمعة، تطالب المقاتلين الأكراد بالاستسلام و“الثقة في عدالة“ أنقرة.

جاء ذلك بعد ليلة من القصف المكثف على أكبر مدن عفرين.

وأفاد الجيش أن المنشورات المكتوبة بالعربية والكردية تقول ”تسعى وتجاهد القوات المسلحة التركية من أجل تحقيق الأمن والسلام والطمأنينة والرفاهية في عفرين والمنطقة“.

وجاء فيها أيضا ”ثقوا في اليد التي نمدها إليكم. ثقوا في عدالة تركيا وثقوا في القوات المسلحة التركية! تعالوا واستسلموا! ينتظركم مستقبل مملوء بالهدوء والسلام في عفرين“.

وبدأ الجيش التركي ومقاتلون متحالفون معه من المعارضة السورية هجوما في عفرين قبل شهرين تقريبا ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور لديها الذي يشن حملة تمرد منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية.

وتحاول القوات التركية محاصرة مدينة عفرين منذ أيام، وقال متحدث باسم الرئيس رجب طيب إردوغان أمس الخميس إن المدينة ستُطهر من المقاتلين ”قريبا جدا“.

قتلى.. ومحاولة اقتحام

قال متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، إن القوات التركية قصفت مدينة عفرين السورية وقتلت ما لا يقل عن 18 شخصا وإن مقاتلي الوحدات يخوضون معارك مع القوات التركية والمقاتلين المتحالفين معها الذين يحاولون اقتحام المدينة.

وقال بروسك حسكة، المتحدث باسم وحدات حماية الشعب في عفرين، إن ”القوات التركية تحاول مع المقاتلين المتحالفين معها اقتحام عفرين من الشمال.“

وأضاف عبر الهاتف، أنهم يقصفون المنطقة من أجل اقتحام عفرين وأن وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة التابعة لها تخوض معارك مع القوات المهاجمة.

وفي وقت سابق اليوم، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مئات العائلات فرت من مدينة عفرين باتجاه قرى قريبة خاضعة لسيطرة قوات موالية للحكومة أثناء الليل مع قصف القوات التركية للمدينة.

وذكر المرصد، أن العائلات غادرت المدينة في حافلات وسيارات صوب قريتي نبل والزهراء الشيعيتين المواليتين لحكومة الرئيس بشار الأسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com