”إرم“ تحصل على صور لانتشال جثث ضحايا ”سبايكر‎“

”إرم“ تحصل على صور لانتشال جثث ضحايا ”سبايكر‎“

تمكنت فرق الإنقاذ، الخميس 4 أيلول/ سبتمبر، من انتشال عدد من جثث ضحايا قاعدة ”سبايكر“ العسكرية، الذين قتلوا على يد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأظهرت صور حصلت عليها شبكة ”إرم“ فرق الدفاع المدني وهي تنتشل جثث الضحايا من نهر دجلة، حيث أقدم مسلحو ”الدولة الإسلامية“ على رميهم فيه بعد قتلهم.

وكان التنظيم سيطر على قاعدة سبايكر الواقعة في تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين، في 12 حزيران/ يونيو الماضي، ونشر في حينه مقطع فيديو لإعدام جنود وطلاب في القاعدة، على شبكة الإنترنت.

وكان المئات من أهالي الجنود المفقودين والضحايا احتشدوا الأربعاء 3 أيلول/ سبتمبر الجاري، أمام مبنى البرلمان في بغداد، في محاولة لمعرفة مصير أبنائهم، قبل أن يقتحموا المبنى ويعتدوا بالضرب على ثلاثة حراس.

واستمع البرلمان العراقي وذوو الضحايا في اليوم ذاته، لإفادات القادة العسكريين والأمنين عن ملابسات الحادثة، وألقى بعضهم اللوم على الجنود، بسبب خروجهم من القاعدة، نافين إصدار أي أوامر بالانسحاب.

وقال وزير الدفاع بالوكالة، سعدون الدليمي: ”لم يصدر أي قرار من القائد العام، ولا من وزير الدفاع، ولا من رئاسة الأركان، إلا ويقول اثبتوا في مواقعكم، قاتلوا العدو بكل ما تستطيعون“.

ورفع البرلمان جلسته المخصصة لمناقشة حادثة قاعدة سبايكر إلى السبت 6 أيلول/ سبتمبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com