المرصد السوري: نحو عشرين ألف مدني يغادرون الغوطة إلى مواقع الحكومة
المرصد السوري: نحو عشرين ألف مدني يغادرون الغوطة إلى مواقع الحكومةالمرصد السوري: نحو عشرين ألف مدني يغادرون الغوطة إلى مواقع الحكومة

المرصد السوري: نحو عشرين ألف مدني يغادرون الغوطة إلى مواقع الحكومة

 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد السوريين الذين غادروا جيباً خاضعاً للمعارضة داخل الغوطة الشرقية، اليوم الخميس، إلى مناطق الحكومة بلغ نحو عشرين ألف مدني.

 وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، إن هذه أكبر مجموعة تغادر الجيب المحاصر منذ أن بدأت قوات الحكومة هجومًا لانتزاع السيطرة عليه الشهر الماضي.

وأوضح أن "المدنيين يتدفقون خارجين من كفر بطنا وحمورية وجسرين وسقبا".

وحمل المدنيون وغالبيتهم من النساء والأطفال أغراضهم وحقائبهم، وخرج معظمهم سيراً على الأقدام، وآخرون على دراجات نارية وفي سيارات من بلدة حمورية باتجاه مناطق سيطرة النظام في "عدرا".

وكانت قوات النظام السوري، دخلت ليلة الأربعاء إلى "حمورية"، أبرز البلدات الواقعة تحت سيطرة فصيل "فيلق الرحمن" في جنوب الغوطة الشرقية المحاصرة، في هجوم تزامن مع قصف كثيف، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ بدء هجومها، باتت قوات النظام تسيطر على أكثر من 60 في المئة من مساحة الغوطة الشرقية التي تمكنت من فصلها إلى 3 أجزاء.

في ذات الإطار، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ممثل "المركز الروسي لمراقبة وقف إطلاق النار" في سوريا قوله، اليوم الخميس، إن "ما يربو على 4 آلاف مدني غادروا بالفعل الغوطة الشرقية عبر ممر إنساني".

ونقلت الوكالة عن الميجر جنرال فلاديمير زولوتوخين قوله: "نتوقع مغادرة ما لا يقل عن 13 ألف شخص بنهاية اليوم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com