”الدولة الإسلامية“ يعدم 7 في الموصل في رابع واقعة خلال 9 أيام

”الدولة الإسلامية“ يعدم 7 في الموصل في رابع واقعة خلال 9 أيام

نينوى –أعدم تنظيم ”الدولة الاسلامية“ المعروف إعلاميا بـ (داعش)، اليوم الخميس، 7 مدنيين من سكان مدينة الموصل شمالي العراق في رابع واقعة من نوعها خلال 9 أيام، وبنفس عدد القتلى إلى 28، بحسب مصدر طبي.

وقال وليد جاسم، الطبيب في المستشفى الجمهوري بالموصل، والتي تخضع لسيطرة المسلحين منذ العاشر من يونيو/ حزيران، لوكالة الأناضول، إن الطب العدلي (الشرعي) بالموصل، ”تسلم اليوم سبع جثث لأشخاص من سكان مدينة الموصل بعد أن نفذ عناصر تنظيم الدولة الاسلامية حكم الإعداد بحقهم من قبل المحكمة الشرعية لتنظيم الدولة الإسلامية، بحسب إعلانهم ذلك عند تسليمهم للجثث“، من دون أن يتضح ما نسب إليهم من اتهامات.

وأوضح جاسم أن ”الجثث بدت عليها آثار أعيرة نارية في منطقة الرأس ولم يستدل على هوياتهم“.

وكان وليد جاسم قال، في تصريح سابق يوم الأربعاء قبل الماضي إن دائرة الطب العدلي تسلمت سبع جثث نفذ بحقهم تنظيم ”الدولة الإسلامية“ أحكام أعدام رميا بالرصاص، ثم عاد التنظيم وسلم في اليوم التالي (الخميس) سبع جثث أخرى نفذ بحقها التنظيم أحكام إعدام، وسبع جثث أخرى يوم الإثنين الماضي.

وينفذ تنظيم ”الدولة الاسلامية“ أحكام إعدام بحق مدنيين وإفراد أمن من أبناء مدينة الموصل ذات الأغلبية السنية والتي سيطر عليها التنظيم منذ العاشر من يونيو/ حزيران الماضي، ووصلت الأحكام التي ينفذها التنظيم الى قطع الرأس والقتل رجما بالحجارة لشخص اتهم بجريمة الزنا من قبل التنظيم الذي أنشئ محكمة شرعية له في مبنى قائمقامية الموصل يصدر بها الأحكام وحتى النظر في الدعاوى المدنية ومنها عقد القران.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم (داعش) ومسلحون متحالفون معهم على اجزاء واسعة من محافظة نينوى (مركزها الموصل 400 كلم شمال بغداد) بالكامل الثلاثاء العاشر من يونيو/ حزيران، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة