سياسي مصري يطالب الرئيس بعزل وزير الداخلية

سياسي مصري يطالب الرئيس بعزل وزير الداخلية

المصدر: القاهرة – خاص من محمد عبد المنعم

طالب عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية المهندس ياسر قورة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة عزل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بسبب فشله الذريع.

وأكد قورة أن الوزير بدا غير قادر على حماية قواته ورجاله، الأمر الذي أفضى إلى العديد من الشهداء، الذين سقطوا نتيجة عمليات إرهابية استهدفت دوريات شرطية في شتى أنحاء الجمهورية.

وأشار قورة فى تصريحات صحفية إلى أن وزير الداخلية يُحاول الترويج لنفسه بالعديد من الإنجازات التي تقوم بها وزارته وقوات الشرطة.

وأضاف ”إنها إنجازات ملموسة وواقعية، غير أنها تُعد ضئيلة جدًا أمام أرواح قوات الشرطة الذين يتساقطون يوميًا على يد الإرهاب الغاشم، وهي الجرائم التي يُسئل عنها وزير الداخلية، الذي فشلت وزارته في وضع خطط لحماية أبنائها“.

وقال عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية ”من المعروف عن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يتبع أبدًا سياسة العناد، ومن المعروف عنه أيضًا قوته وقدرته على اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، وعليه فإنه مطالب الآن باتخاذ قرار إقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم“.

وأوضح أن هناك تقدمًا ملحوظًا في أمن الشارع، إلا أن ذلك التقدم لابد ألا يكون على جثث رجال الشرطة، مطالبًا بضرورة وجود إجراءات استباقية احترازية لحماية القوات.

ولفت إلى أن مصر ليس لديها رفاهية الوقت للسكوت على تلك الأوضاع، والانتظار إلى حين تشكيل مجلس النواب وتشكيل الأغلبية للحكومة، للإطاحة بوزير الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com