السيسي يعلن موعد الانتخابات قبل التوجه إلى أمريكا

السيسي يعلن موعد الانتخابات قبل التوجه إلى أمريكا

المصدر: إرم - القاهرة - من جمال أبو الدهب

توقع مساعد رئيس حزب المؤتمر المهندس تامر الزيادى ، أن يعلن الرئيس عبدالفتح السيسى عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة ، وكذلك صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية قبل زيارته إلى أمريكا خلال الفترة من 21 إلى 25 سبتمبر الحالي لحضور فعاليـات الدورة 69 مـن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأكد الزيادي ،في بيان له الثلاثاء، أنه من المقرر أن يلقي السيسي خطاب مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وسيكون ذلك بالطبع حدثاً فارقاً فى تاريخ الثورة المصرية ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وقال الزيادى :“ أتوقع أن يركز خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى على مواجهة الإرهاب الذى يجتاح المنطقة والذى أصبح يمثل خطراً مباشراً على الدول الأوروبية وأمريكا التى تعاطفت فى وقت سابق مع الجماعات المتطرفة ومنها جماعة الإخوان المسلمين ودفعت لوصولها إلى الحكم“.

وأوضح الزيادى، أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام ”داعش“ هى نفس عقيدة جبهة النصرة، وهى القاعدة وهى الإخوان، فكلها جماعات لا تؤمن بالديمقراطية أو حتى الحق فى الحياة فى حالة الاختلاف معها، وأنه حان الوقت لأن يعترف الغرب بفداحة جريمته ودعمه للجماعات الإرهابية التى أرادت الوصول للحكم فى مصر وبعض البلدان العربية واقترفت جرائم إنسانية لن تسقط من ذاكرة التاريخ الإنسانى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com