إيران تنفي أي دور أمريكي في تحرير ”آمرلي“

إيران تنفي أي دور أمريكي في تحرير ”آمرلي“

المصدر: إرم - من أحمد الساعدي

نفى مسؤول عسكري إيراني، الثلاثاء، أي دور للولايات المتحدة الأمريكية في تحرير ناحية آمرلي الشيعية الواقعة بمحافظة صلاح الدين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وذكرت الوكالة عن المسؤول العسكري الذي لم تفصح عن أسمه قوله: ”بناء على المعلومات الواردة من شبكات الرادار للقوات المسلحة في المناطق الغربية وشمال غرب إيران وكذلك التقارير من مصادر غير ايرانية موثقة متواجدة في مناطق العمليات في شمال العراق، تبين عدم منطقية قيام الطائرات الأمريكية بطلعات جوية في منطقة عمليات آمرلي“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ”وسائل الاعلام الغربية حاولت مصادرة الانتصارات القيمة التي تحققت لصالح الجيش الأمريكي وذلك بادعاء قيام الطيران الامريكي بقصف مواقع ”داعش“ في منطقة آمرلي“.

وأعلن الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي، عن أنه أبلغ الكونغرس رسميا بضرورة الموافقة على توجيه ضربات جوية مستهدفة على منطقة آمرلي المحاصرة، ما عزز من وجود دور أمريكي في تحرير آمرلي.

وعلق المصدر العسكري بالقول: ”الضجة الإعلامية للدول الغربية بقيادة أميركا حول مشاركتها في تحرير بلدة آمرلي، تأتي في وقت لم تتخذ أمريكا والغرب أي اجراء لمواجهة الإرهابيين التكفيريين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى هذه المدينة خلال الايام الـ 70 الماضية من تعرض أهالي هذه البلدة للحصار والجوع وقتل الاطفال والنساء الحوامل والشيوخ وانعدام الغذاء والدواء والخدمات الصحية والطبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com