سوريا.. مقتل 30 من قوات الأسد بالغوطة الشرقية – إرم نيوز‬‎

سوريا.. مقتل 30 من قوات الأسد بالغوطة الشرقية

سوريا.. مقتل 30 من قوات الأسد بالغوطة الشرقية

دمشق – قالت مصادر ميدانية في المعارضة السورية إن كتيبة ”فيلق الرحمن“ في الغوطة الشرقية، تمكنت اليوم الثلاثاء، من قتل 30 جنديا من قوات الأسد وجرح آخرين، لدى محاولتهم التسلل إلى نقاط رباط الثوار من جهة حتيتة جرش، في جبهة المليحة، بغوطة دمشق الشرقية.

وذكر المكتب الإعلامي للفيلق أن المقاتلين دمروا – أيضاً – دبابة، إضافة إلى عربة شيلكا خلال عملية التصدي.

وفي السياق نفسه، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، ومصادر ميدانية بالمعارضة السورية، أن الطيران الحربي والمروحي شن منذ صباح اليوم أكثر 25 غارة جوية على حي جوبر الدمشقي، وسط استمرار الاشتباكات على أطراف الحي.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وقوات النظام مدعمة بحزب الله وقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في حي جوبر، بالتزامن مع قصف عنيف بعشرات القذائف والصواريخ، لقوات النظام على منطقة الاشتباك ومناطق في الحي الاستراتيجي، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

كما دارت اشتباكات بين كتائب المعارضة المقاتلة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها بالقرب من حاجز الشلاح، ما أدى لمقتل 10 عناصر على الأقل، من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ومعلومات مؤكدة عن سقوط قتلى من مقاتلي المعارضة.

وفي غضون ذلك، نفذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في منطقتي عربين وزملكا، وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق في عربين، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق بالقرب من بلدة النشابية، ولم ترد معلومات عن الإصابات إلى الآن.

وإلى ذلك، سمعت أصوات إطلاق نار في منطقة شيخ محي الدين ناجم عن تشييع أحد قتلى قوات النظام، كما سقطت قذيفة هاون على منطقة بحي الشاغور دون معلومات عن خسائر بشرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com