القضاء الكويتي يخلي سبيل مغردين اثنين‎

القضاء الكويتي يخلي سبيل مغردين اثنين‎

الكويت – أخلت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، سبيل المغرد الكويتي، صقر الحشاش، بلا ضمان، وأجلت نظر القضية المتهم فيها بارتكاب أعمال عنف إلى جلسة 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، كما قرر قاضي التجديد، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل المغرد محمد العجمي ”أبوعسم“ مقابل كفالة قدرها 100 دينار كويتي (350 دولارا أمريكيا)، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر القضائية إنّ ”المحكمة وجهت للحشاش تهمة التعدي على رجال الأمن بالمولوتوف، والتدريب على عمل المولوتوف (الزجاجات الحارقة) والفنون الحربية، والمشاركة في مسيرات والتحريض على الخروج في المظاهرات غير المرخصة، والإعلان والنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي للخروج في المظاهرة، بالإضافة إلى عدم الامتثال لرجال الامن بفض المظاهرة غير المرخصة، وإساءة استعمال الهاتف عمدا لوسائل التواصل الاجتماعي“.

وأضافت المصادر أن ثامر الجدعي محامي الدفاع عن المتهم قال للمحكمة إنه تم إهانة موكله في السجن ووضعوه في ”مكان لايصلح أن يكون حظيرة للحيوانات“، إلا أن المتهم قال للمحكمة إنه لا يعرف رجال الشرطة الذين وجهوا له تلك الإهانات.

واحتجز الحشاش يوم 13 أغسطس/آب الماضي في مطار الكويت أثناء عودته من الخارج، حيث قررت النيابة العامة حبسه لمدة 10 أيام احتياطيا، ثم تم تجديد حبسه حتى جلسة المحكمة اليوم التي أطلقت سراحه دون كفالة.

وفي قضية أخرى، أخلى قاضي التجديد اليوم سبيل المغرد محمد العجمي ”أبوعسم“ بكفالة قدرها 100 دينار (350 دولار أمريكي) إثر تغريدة كتبها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، بحسب مصادر قضائية .

والعجمي يواجه تهمة ازدراء الدين بعدما كتب تغريدة على موقع ”تويتر“ ضد أحد مشايخ الدين، بحسب المصادر ذاتها.

واحتجز العجمي في 27 أغسطس/آب الماضي وأحيل إلى السجن المركزي بالكويت لحبسه 10 أيام على ذِمة التحقيقات، بسبب كتابته تدوينة قصيرة على موقع التواصل اﻻجتماعي ”تويتر“، عن واقعة سحب الجنسية من الداعية نبيل العوضي.

وقال العجمي في تدوينته ”لماذا كل هذا الفرح من الجامية (أتباع طريقة سلفية) بسحب جنسية نبيل العوضي؟ الذي أعرفه أن شيخهم حمد العثمان قال أسمع وأطع، وإن سحب ولي اﻷمر سروالَك ﻻ جنسيتَك“.

وقررت الحكومة الكويتية، يوم 11 أغسطس/آب الماضي سحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص من بينهم نبيل العوضي رئيس رابطة دعاة الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com