علاوي يطالب بوزارة الدفاع أو الاستخبارات – إرم نيوز‬‎

علاوي يطالب بوزارة الدفاع أو الاستخبارات

علاوي يطالب بوزارة الدفاع أو الاستخبارات

المصدر: بغدادـ من احمد الساعدي

طالب ائتلاف القائمة العراقية الوطنية بزعامة إياد علاوي، الاثنين، الكتل السياسية بمنحه حقيبة وزارة الدفاع أو رئاسة جهاز المخابرات الوطني في الحكومة الجديدة التي يسعى رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي لتشكيلها خلال الأيام القادمة.

وقالت المتحدثة باسم القائمة، انتصار علاوي، في بيان صحفي وزعه مكتبها الإعلامي، إن: ”الكتلة الوطنية إذا قررت المشاركة في حكومة العبادي فستكون مشاركتها قوية وتحديدا التركيز على الملف الامني، عبر حصولنا على وزارة الدفاع أو جهاز المخابرات الوطني لأهميتهما في حماية حدود البلاد ومكافحة الارهاب والميليشيات والتنظيمات الإرهابية“.

وأضافت: ”زعيم القائمة إياد علاوي سيشارك بنفسه في الحكومة الجديدة لإنقاذ البلد من الكارثة الامنية التي يمر بها البلاد، لامتلاكه باعا طويلا في مشروع المصالحة الوطنية“.

بدورها، تتمسك كتلة بدر النيابية التي يتزعمها وزير النقل هادي العامري، بترشيح الأخير لتسلم وزارة الدفاع، مؤكدة أنه هذا المنصب استحقاقها الانتخابي.

وقال النائب عن الكتلة علي لفتة إن: ”هنالك مطالب ملحة من بعض الكتل السياسية على ضرورة تولي النائب هادي العامري لمنصب وزير الدفاع“، مبينا: ”إذا لم يتم التوافق على وزارة الدفاع فستتجه المفاوضات نحو وزارة سيادية أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com