”البنيان المرصوص“ تطالب البرلمان الليبي بتوحيد المؤسسة العسكرية – إرم نيوز‬‎

”البنيان المرصوص“ تطالب البرلمان الليبي بتوحيد المؤسسة العسكرية

”البنيان المرصوص“ تطالب البرلمان الليبي بتوحيد المؤسسة العسكرية

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

طالب المتحدث باسم قوات ”البنيان المرصوص“، التابعة لحكومة الوفاق الليبية العميد محمد الغصري، مساء الخميس مجلس النواب الليبي، بتوحيد المؤسسة العسكرية.

وقال الغصري إن ”أعضاء مجلس النواب يأخذون مرتبات بقيمة 13 ألف دينار، لكنهم لا يريدون حتى الاجتماع لمناقشة الأزمة التي تعصف بالبلاد“.

وأضاف أن ”توحيد المؤسسة العسكرية بات حلم كل العسكريين في ليبيا، وأن طبيعة النظام العسكري تجعل من التوحد أمرًا يسيرًا، لكن لا بد أن تتوحد بعض المؤسسات السياسية أولًا قبل المؤسسة العسكرية في ليبيا”.

وتابع أن ”ما يعوق توحيد المؤسسة العسكرية هو الجانب السياسي، حيث نجد أغلب السياسيين مختلفين بشكل كبير، ولا يبحثون إلا عن مصالحهم الشخصية، وعن تبادل الاتهامات“.

يشار إلى أن قيادات تمثل مناطق ليبيا، اجتمعت في العاصمة المصرية، القاهرة، من أجل توحيد المؤسسة العسكرية، وتوحيد الإدارات وإعداد الهيكل التنظيمي، وتكوين مجلس أول هيئة عسكرية موحدة تضم منتسبي القوات المسلحة كافة بعيدًا عن السياسة.

وكان الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، قال في مؤتمر صحفي عقده في بنغازي، إنه جرى الاتفاق على توحيد المؤسسة خلال اجتماعات القاهرة، وفي انتظار التوقيع على وثيقة الاتفاق التي تأتي برعاية مصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com