ولي العهد السعودي يصل باريس لبحث صفقة تسليح الجيش اللبناني
ولي العهد السعودي يصل باريس لبحث صفقة تسليح الجيش اللبنانيولي العهد السعودي يصل باريس لبحث صفقة تسليح الجيش اللبناني

ولي العهد السعودي يصل باريس لبحث صفقة تسليح الجيش اللبناني

باريس- وصل ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز إلى باريس الاثنين، لإجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يرجح أن تتطرق إلى صفقة الأسلحة الفرنسية للجيش اللبناني التي تمولها الرياض وتهديد الإسلاميين المتطرفين في المنطقة.

وسيلتقي الأمير سلمان الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، بالرئيس هولاند، وستقام على شرفه مأدبة عشاء في قصر الاليزيه الرئاسي.

ويرجح أن يتطرق الرجلان إلى صفقة المعدات والأسلحة الفرنسية للجيش اللبناني الممولة من الرياض بقيمة 3 مليارات دولار (2,3 مليار يورو) فيما تواجه بيروت الإسلاميين المتطرفين على حدودها مع سوريا.

ومن المقرر أن يلتقي سلمان كذلك بوزير الخارجية لوران فابيوس الأربعاء لإجراء محادثات حول الوضع في العراق وسوريا التي يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد على مناطق واسعة منهما ويشن حملة وحشية ضد المسيحيين وغيرهم من الأقليات في البلدين.

والخميس رفض هولاند أي تعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي قال إنه "حليف" لتنظيم "الدولة الاسلامية" وذلك بعد أن أعرب النظام السوري عن استعداده للعمل مع المجتمع الدولي لمواجهة التنظيم المتشدد.

وتاتي زيارة ولي العهد السعودي بعد أكثر من اسبوعين من تعرض الأمير عبد العزيز بن فهد لعملية سرقة في باريس حين هاجم خمسة إلى ثمانية مسلحين موكبه الذي يضم عشر سيارات وتمكنوا من سرقة 250 ألف يورو بالإضافة إلى وثائق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com