المعارضة البحرينية تطالب النظام بالإفراج عن ناشطة‎

المعارضة البحرينية تطالب النظام بالإفراج عن ناشطة‎

المصدر: المنامة – من أحمد الساعدي

طالبت جمعية الوفاق البحرينية النظام بالإفراج عن الناشطة الحقوقية مريم الخواجة، التي اعتُقلت بعد عودتها إلى البلاد، فجر السبت الماضي.

وقالت الوفاق، وهي كبرى الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين، في بيان وصلت شبكة إرم الإخبارية نسخة منه، إن احتجاز الخواجة يأتي في سياق توجيه اتهامات ومن حقها الدفاع عن نفسها من خلال محام تحدده ويمكن من الدفاع عنها، ”كونها تُعرف بنشاطها الحقوقي في مجال حقوق الإنسان المنتهكة في البحرين“.

وأضاف البيان أن احتجاز مريم الخواجة تم في مطار البحرين عندما وصلت لمتابعة قضية إضراب والدها الحقوقي عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام بدأه قبل أيام.

وأكد على ضرورة الإفراج عنها بشكل عاجل والسماح لها بلقاء أهلها ووالدها الذي يقضي عقوبة السجن، حيث صنفته اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ومنظمات حقوقية دولية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان كسجين رأي.

وفي سياق متصل، أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، أمس الأحد، حكماً بحق المعتقلتين نفيسة العصفور وريحانة الموسوي و3 مواطنين آخرين فيما عُرف بقضية “الفورملا1″، بالسجن 5 سنوات للمتهمين الخمسة.

وتتهم المنامة المعارضة بالعمل على إثارة العنف وزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، مشيرة إلى أن متطرفين في المعارضة يقومون باستهداف رجال الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة