القوات العراقية تضبط شحنة أسلحة كانت معدة لدخول الموصل
القوات العراقية تضبط شحنة أسلحة كانت معدة لدخول الموصلالقوات العراقية تضبط شحنة أسلحة كانت معدة لدخول الموصل

القوات العراقية تضبط شحنة أسلحة كانت معدة لدخول الموصل

ضبطت القوات العراقية اليوم الأربعاء، شحنة أسلحة كبيرة عند أحد مداخل مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، وقتلت أحد المسؤولين عن نقلها وألقت القبض على 3 آخرين، حسب ما أفاد مسؤول أمني.

وقال الرائد علي الأحمدي، إن "الاستخبارات العامة تلقّت معلومات من قيادة التحالف الدولي، بوجود شاحنة كبيرة الحجم تحمل أسلحة ومعدات قتالية، تسعى لدخول الموصل من محورها الشرقي".

وأضاف، أنه "تم على الفور تشكيل قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية، وتطويق محور الموصل الشرقي من جميع الجهات، وتعميم مواصفات الشاحنة، ونصب كمين محكم".

وأوضح أنه "تم توقيف الشاحنة وتفتيشها أثناء محاولتها دخول حي القدس وعلى متنها 4 أفراد"، مشيرًا إلى أنها "كانت تحمل كميات من الحصى والرمل".

ولفت إلى أنه "خلال عمليات التفتيش حاول أحد الأشخاص الذين كانوا على متن الشاحنة الهرب، واستخدم سلاحًا ناريًا خفيفًا ضد القوات الأمنية التي سارعت على الفور بقتله واعتقال الآخرين".

وأشار إلى أنه "بعد إزالة حمولة الشاحنة من الحصى والرمل وتفكيك قاعدتها، تم العثور على 200 قذيفة من نوع (آر بي جي)، وثلاثة أطنان من مادة (تي إن تي) المتفجرة، وأسلاك وصواعق تفجير، وأسلحة خفيفة متطورة، و3 أسلحة قنص، ونحو 100 جهاز اتصال خلوي".

وذكر الأحمدي أنه "جرى نقل الأشخاص الموقوفين إلى وحدة التحقيقات الجنائية التابعة لجهاز الأمن الوطني"، مبينًا أن "القيادة العسكرية أوعزت للقوات الأمنية بفتح تحقيق عاجل لمعرفة مصدر تلك الشحنة الكبيرة، وكيفية مرورها عبر عشرات الحواجز الأمنية المنتشرة على الطريق الرابط بين الموصل والمناطق الأخرى دون ضبطها".

ولم يشر المصدر إلى الجهة المسؤولة عن تهريب شحنة الأسلحة، وما إذا كان تنظيم داعش يقف خلفها من عدمه.

ورغم إعلان الحكومة العراقية عن إنهاء وجود تنظيم داعش في الموصل، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق محافظة نينوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com