أخبار

أنقرة تندد بوقف عرض المسلسلات التركية على قنوات "إم بي سي"
تاريخ النشر: 07 مارس 2018 13:42 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2018 13:42 GMT

أنقرة تندد بوقف عرض المسلسلات التركية على قنوات "إم بي سي"

في الأول من آذار/مارس، توقفت قنوات "إم بي سي" عن عرض المسلسلات التركية، وسط أجواء متشنجة في العلاقات بين تركيا وبلدان الخليج

+A -A
المصدر: أ ف ب

أعرب وزير الثقافة التركي اليوم الأربعاء، عن استيائه لقرار وقف عرض المسلسلات التركية على قنوات مجموعة ”إم بي سي“ الإعلامية السعودية، التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، معتبرًا أنه قرار ”سياسي“، بحسب ما أفادت وسائل إعلام.

وصرّح وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان كورتومولوش أنه ”لا يمكن لسياسيَينِ اثنينِ أو ثلاثة أن يجلسوا على طاولة اتخاذ قرار، في شأن ماهية البرامج التي سيشاهدها للناس. إن هذا العصر ولّى منذ زمن“.

وأضاف: ”منذ بضع سنوات، يحرز قطاع مسلسلاتنا التلفزيونية تقدمًا سريعًا. ففي جميع أنحاء العالم، ينتظر الناس بفارغ الصبر المسلسلات التركية“.

وأكد كورتومولوش أن عددًا كبيرًا من نظرائه في الخارج تحدثوا عن هذه المسلسلات. وقال: ”هناك فعلًا اهتمام كبير بها. هذا يظهر القوة الناعمة لتركيا“.

وفي الأول من مارس، توقفت قنوات ”إم بي سي“ عن عرض المسلسلات التركية، وسط أجواء متشنجة في العلاقات بين تركيا وبلدان الخليج.

وقال المتحدث باسم المجموعة مازن حايك: ”سنحاول استبدال المسلسلات التركية بإنتاجات عربية بجودة عالية تجسد قيم المنطقة وتقاليدها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك