في يوم المرأة العالمي.. 62 فلسطينية بينهن 6 قاصرات في سجون الاحتلال – إرم نيوز‬‎

في يوم المرأة العالمي.. 62 فلسطينية بينهن 6 قاصرات في سجون الاحتلال

في يوم المرأة العالمي.. 62 فلسطينية بينهن 6 قاصرات في سجون الاحتلال

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

ذكر ”نادي الأسير الفلسطيني“ اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 62 فلسطينية، بينهن 6 فتيات قاصرات، أعمارهن أدنى من 18 عامًا، و9 أسيرات جريحات، و17 من الأمهات.

وقال النادي في بيان أصدره بمناسبة ”يوم المرأة العالمي“، الذي يصادف الثامن من آذار/مارس من كل عام، إن ”الاحتلال اعتقل أكثر من 16 ألف امرأة فلسطينية منذ العام 1967“.

ولفت إلى أن ”سنوات انتفاضتَي العامَين 1987 و2000، كانت فيها النسبة الأعلى من حيث اعتقال النساء، في حين اعتقل 156 امرأة خلال العام 2017 و164 امرأة خلال العام 2016، و200 امرأة خلال العام 2015“.

وأكّد النادي على أن ”الأسيرات يتعرضن لكافة أنواع التنكيل والتعذيب التي تنتهجها سلطات الاحتلال، بدءًا من عمليات الاعتقال من المنازل أو أماكن العمل، وحتى النقل إلى مراكز التوقيف والتحقيق، واحتجازهن في المعتقلات“.

بدورها أكدت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية هيفاء الآغا، على أن ”وزارة شؤون المرأة بصدد إطلاق حملة لمناصرة الأسيرات خلال الشهر الجاري“.

وقالت الآغا لـ“إرم نيوز“، لقد ”تم تقديم عدد من المطالب لإدارة سجون الاحتلال، لتحسين أوضاع الأسيرات داخل المعتقلات، منها السماح لهن بالتعليم، وحصولهن على حقهن بالعلاج وتمديد فترة الزيارة والتخفيف من الاكتظاظ في الغرف، إلى جانب السعي للإفراج عن الأسيرات القاصرات والأمهات“.

وأوضحت الوزيرة أن ”الوزارة اعتمدت عدة فعاليات وأنشطة من مسيرات ومؤتمرات خلال الشهر الجاري والمقبل، للتضامن مع ملف الأسيرات“.

وشددت الآغا على ”ضرورة مساندة ومناصرة الأسيرات على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وسيتم رفع شعار الوزارة لهذا العام وهو الإفراج عن الأسيرات، وتحسين أوضاعهن المعيشية والحياتية والصحية داخل سجون الاحتلال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com