رغم الحظر الجوي.. انطلاق أول رحلة "عمرة" من كردستان إلى السعودية
رغم الحظر الجوي.. انطلاق أول رحلة "عمرة" من كردستان إلى السعوديةرغم الحظر الجوي.. انطلاق أول رحلة "عمرة" من كردستان إلى السعودية

رغم الحظر الجوي.. انطلاق أول رحلة "عمرة" من كردستان إلى السعودية

انطلقت من مطار السليمانية في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، أول رحلة لنقل المعتمرين إلى الديار المقدسة في السعودية، وذلك منذ فرض الحظر على الرحلات الدولية من مطارات الإقليم وإليها، إثر إجراء استفتاء الانفصال في أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

وأكد مدير العلاقات في مطار السليمانية الدولي دانا محمد، أن "هذه هي الرحلة الأولى منذ فرض الحظر الجوي الدولي على مطارات كردستان من قبل الحكومة العراقية"، مشيرًا إلى أن "هذه الرحلة اقتصرت فقط على نقل المعتمرين، وأن حظر الرحلات الدولية مازال ساريًا".

وفرضت الحكومة العراقية حظرًا جويًا دوليًا على مطارات كردستان كإجراء عقابي على إجراء استفتاء الانفصال، فيما راجت أخبار خلال الأشهر الماضية بقرب رفع الحظر الجوي.

ومددت حكومة بغداد فرض الحظر 3 أشهر أخرى، رغم المطالبات المتكررة من مسؤولي الإقليم بضرورة رفع الحظر بعد تحسن العلاقات بين الجانبين.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم أمس الثلاثاء، عن أن رفع الحظر الجوي عن مطارات الإقليم سيتم قبل أعياد نوروز في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، بالإضافة إلى توزيع رواتب الموظفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com