أخبار

"داعش" يعدم  6 سوريين في دير الزور وحماه بتهمة "الردة"
تاريخ النشر: 31 أغسطس 2014 19:42 GMT
تاريخ التحديث: 31 أغسطس 2014 19:42 GMT

"داعش" يعدم 6 سوريين في دير الزور وحماه بتهمة "الردة"

"الدولة الإسلامية" يعدم السوريين بتهم مختلفة، منها "الردة وموالاة الكفار والنظام النصيري "، في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

+A -A

دمشق – أفاد ناشطون سوريون بقيام تنظيم ”الدولة الإسلامية“ بإعدام أستاذ جامعي في مدينة موحسن بدير الزور السورية، متهم بأنه عضو في مجلس الشعب ومحامي دولة وعضو في حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا ويدرس القانون في جامعات دولية، فضلاً عن اتهامه بـ ”الردة“.

وأشار الناشطون إلى أن التنظيم أعدم رجلين آخرين، أحدهما أمين فرع حزب في سوريا وآخر مجهول الهوية إلى الآن، بتهمة ”الردة وموالاة الكفار والنظام النصيري ”.

كما أعدم تنظيم ”داعش“ رجلين في بلدة جديد عكيدات، معقل التنظيم في دير الزور، بتهمة ”التعامل مع النظام النصيري وتوزيع شرائح تحديد مواقع ليستهدفها الطيران النصيري“، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي مدينة حماة، أكدت مصادر إعلامية أن تنظيم ”داعش“ قام أيضاً بإعدام ”أبو عبد الله“، مهندس بترول، والبالغ من العمر 41 عاماً“.

وأضافت المصادر أن ”أبو عبد الله“ لا ينتمي لأي فصيل عسكري أو سياسي معارض أو مؤيد، وهو أب لطفلين، وتم اختطافه مع رفاقه في أحد الباصات المخصصة لنقل العمال في مدينة الرقة منذ شهر رمضان الماضي، ليتم تصفيتهم جميعاً.

يذكر أن تنظيم ”داعش“ قام بالعديد من عمليات الإعدام، بحق أطباء وخبراء بترول وقادة ثوريين وطلبة علم شرعي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك