دي ميستورا يجتمع مع ممثلي الدول الضامنة لمسار أستانا 
دي ميستورا يجتمع مع ممثلي الدول الضامنة لمسار أستانا دي ميستورا يجتمع مع ممثلي الدول الضامنة لمسار أستانا 

دي ميستورا يجتمع مع ممثلي الدول الضامنة لمسار أستانا 

عقد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا استيفان دي ميستورا اليوم الثلاثاء، لقاءً مع ممثلي الدول الضامنة لمسار أستانا روسيا وتركيا وإيران في مدينة جنيف السويسرية.

وذكر بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، أن اللقاء جرى في مقر البعثة الروسية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وأكد البيان، أن دي ميستورا شدد على "أهمية متابعة البيان الختامي لمؤتمر سوتشي، الذي عقد يناير/كانون الثاني الماضي بروسيا"، وقد بحث "أهمية تحقيق المزيد من التقدم في مباحثات  جنيف،  للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

ولفت البيان، إلى أن "الاجتماع تناول آخر تطورات الوضع الميداني في سوريا، ومسائل الأولوية العاجلة لخفض التوتر، في ضوء القرار الأممي رقم 2401، واللقاء المقرر عقده في 16 مارس/آذار الجاري، في العاصمة الكازخية أستانا".

واعتمد مجلس الأمن - بالإجماع - القرار رقم 2401، في 24 فبراير/شباط الماضي، وطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العسكرية لمدة 30 يومًا على الأقل في سوريا، ورفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن الغوطة الشرقية، والمناطق الأخرى المأهولة بالسكان.

وقد تناول الاجتماع ملف المحتجزين والمختطفين والمفقودين السوريين.

ولم يذكر البيان أسماء ممثلي الدول الثلاثة.

ويطالب القرار 2254 الصادر بتاريخ 18 ديسمبر/ كانون أول 2015، جميع الأطراف بالتوقف الفوري عن شن هجمات ضد أهداف مدنية، ويحث الدول الأعضاء في مجلس الأمن، على دعم الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار.

 ويطلب ايضًا من الأمم المتحدة أن تجمع بين الطرفين للدخول في مفاوضات رسمية، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة، بهدف إجراء تحول سياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com